رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نواب الشيوخ: زيادة سعر توريد القمح تقلل من حجم الفاتورة الإستيرادية

النائبان وليد التمامي ومحمد أبو حجازي
النائبان وليد التمامي ومحمد أبو حجازي

أشاد أعضاء مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط وليد التمامي ومحمد أبوحجازي، بقرار الحكومة بزيادة سعر توريد أردب القمح المحلي إلى 2000 جنيه، خطوة هامة من أجل تقليل الفاتورة الإستيرادية، وتوفير العملة الصعبة التي كانت تنفقها في الإستيراد تلك المحاصيل من الخارج وتحفذ المزارع، وستساهم في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية.

سعر توريد أردب القمح

وأضاف البيان المشترك لنواب الشيوخ التمامي وأبوحجازي، أن  تلك الزيادات المتتالية والتوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية لتحقيق الإكتفاء الذاتي، ومنها القمح خطوة هامة تساعد الدولة على مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، المتعلقة بالدولار والعمل على توفير الأمن الغذائي، بدعم كامل ومستمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي للفلاح المصري، وتلك الفترة شهدت اهتمام غير مسبوق، لتشجيع المزارعين علي زراعة المحاصيل الإستراتيجية من خلال رفع أسعار توريد المحاصيل.

وأوضح النائبان في بيانهما، أن مصر تمضي في خطوات هامة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الإستراتيجية وفى مقدمتها القمح وقصب السكر والذرة ولابد من الحكومة الاستمرار فى تحفيذ المزارع و التوسع فى استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية  من أجل ان نستطيع خلال فترة بسيطة تحقيق الإكتفاء الذاتي في اغلب السلع والتوسع في حجم التصدير لكي نعيد مصرمرة آخري للريادة في كافة المجالات.

مجلس الوزراء

 

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد سعر توريد القمح المحلى لموسم 2024-2025، ليكون سعر التوريد 2000 جنيه لأردب القمح 23 قيراطا ونصف.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي دعمًا للمزارعين، حيث إنه سبقت الموافقة على سعر استرشادي 1600 جنيه للأردب، ولكن وافقت الحكومة على هذه الزيادة اليوم دعما للمزارع المصري

تم نسخ الرابط