رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شركتا الأهلي ومصر للصرافة تجذبان حصيلة تتجاوز 1.5 مليار جنيه

شركتا الأهلي ومصر للصرافة
شركتا الأهلي ومصر للصرافة

منذ إعلان لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي قراراتها الأخيرة في 6 مارس الجاري، جذبت شركتا الأهلي ومصر للصرافة حصيلة من العملات العربية والأجنبية تعادل 1.597 مليار جنيه، ولذلك بعد تحرير سعر الصرف وفقًا للعرض والطلب، بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة بواقع 600 نقطة أساس.

وأكد عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، خلال تصريحات صحفية له، أن الشركة حصلت على إجمالي تنازلات بقيمة تعادل 932 مليون جنيه منذ قرارات البنك المركزي الأخيرة، ومنها ما يعادل 190 مليون جنيه بالأمس.

حصيلة تنازلات العملات

ومن جانبه،  قال  عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، في تصريحات صحفية، إن حصيلة تنازلات العملات بلغت ما يعادل 665 مليون جنيه من العملات العربية والأجنبية منذ يوم 6 مارس الماضي، مشيرًا إلى أن العملات الأكثر تنازلًا هي الدولار والريال واليورو والدرهم الإماراتي والجنيه الإسترليني.

قرارات البنك المركزي

وفي 6 مارس 2024، قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس، ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

تم نسخ الرابط