رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«صندوق الذكريات - 3 رمضان».. خدعة «الثعلب» تقتل الأهلي وتكتب أول صحفات «جوزيه» السوداء في قمة القطبين

الأهلي والزمالك موسم 2001
الأهلي والزمالك موسم 2001

يرتبط شهر رمضان بذكريات "كروية" لم تسقط من ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة فى مصر لاسيما أنها تتعلق بمواقف مرت بنجوم الكرة أو مباريات شهدت أحداثاً مثيرة أو قرارات كان حديث الصباح والمساء فى شهر الصيام.

ويواصل موقع “بصراحة” فتح صندوق الذكريات "الكروية" لشهر رمضان الممتلئ بالأحداث المثيرة التى أقيمت فى الشهر الكريم خلال 30 حلقة على مدار الشهر من خلال "قصة مباراة بين الفطار والسحور". 

ثعلب الكرة المصرية يقتل الأهلي مع الزمالك ويكتب أول صفحات جوزيه السوداء أمام القلعة البيضاء 

قاد حازم إمام نجم منتخب مصر والزمالك السابق، الفارس الأبيض، لتحقيق انتصار مثير ضد الغريم التقليدي الأهلي، في قمة الكرة المصرية التي أقيمت بمسابقة الدوري المصري لموسم 2001. 

وتمكن الثعلب حازم إمام من تسجيل ثنائية في شباك القلعة الحمراء، ليمنح البيت الأبيض الفوز ويكتب أول الصفحات السوداء للبرتغالي مانويل جوزيه مدرب المارد الأحمر التاريخي أمام الزمالك. 

واستطاع محمد أبو العلا لاعب وسط الزمالك، في تلك المباراة، الحصول على ركلة جزاء بعد تدخل عنيف من حسام غالي بعد مرور 20 دقيقة من عمر اللقاء، وتصدي لتسديدها حازم إمام ليسجل أول أهدافه في مباريات القمة عبر التاريخ لينفجر المدرب أوتوفيستر في فرحة هيستيرية قبل أن يراوغ الحضري ويسجل الهدف الثاني، وقلص علاء إبراهيم، البديل في الدقيقة الأخيرة من المباراة بتصويبة من داخل منطقة الجزاء ولكنها لم تمنح الأهلي العودة للقاء. 

المباراة كانت بداية بمثابة أول الصفحات السوداء لـ مانويل جوزيه مدرب الأهلي مع لقاءات القمة، وكانت واحدة من مباراتين فقط خسرهما جوزيه ضد الزمالك في أكثر من 20 مواجهة في 3 ولايات له بالقلعة الحمراء، علما أن الخسارة الثانية جاءت بنفس النتيجة في الدور الثاني لموسم 2003-2004.

تم نسخ الرابط