الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

مشادة على الهواء ببرنامج «كلمة أخيرة» بعد انقلاب قطار طوخ.. لميس الحديدي: ليه متحاسبوش الوزير.. وعلاء عابد يرد: كلامك غلط ومش بعد كل حادثة نقول يمشى الوزير وانتى من طبقة «الإيليت» ومتعرفيش الناس

موقع بصراحة الإخباري

 



 

 نشبت مشادة كلامية، على الهواء بين الإعلامية لميس الحديدي، والنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، بسبب حادثة قطار طوخ، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز، مساء اليوم الأحد.

وقالت الإعلامية لميس الحديدي، إنه من الواضح أن مجلس النواب يريدون أن يحاسبوا رئيس السكك الحديدية، متسائلة: «هل دور البرلمان أن تقف المسألة عند المسئولين التنفيذيين»، متابعة: «حاسبوا الوزير يا مجلس النواب».

 

 

فيما رد علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، على لميس الحديدى، قائلا: «كلامك غلط وكل يوم يحدث سؤال في مجلس النواب للوزراء»، لترد عليه الحديدي، قائلة: «أنتم عملتوا أيه في الحادثة اللي فاتت، ده حتى مجاش المجلس وعملتوا مجموعة طلبات إحاطة».

وعن سؤال لميس الحديدى لعلاء عابد، بشأن أسباب عدم حضور وزير النقل للبرلمان حتى الآن لمسائلته بشأن حادث قطاري سوهاج، قال: «هناك فرق بين أن يأتي وزير النقل ويشرح ويمشى وفرق أن يأتى للبرلمان ومعنا مستندات ونقول له أخطأت فى كذا وكذا، فهناك لجنة ذهبت لمتابعة حادث سوهاج وكتبت تقريرها، ولا يمكن أن أحيب وزير يشيل مساوئ 60 و70 سنة، متسائلا: هل نريد كبش فداء أم نتعامل مع الحادث بطريقة محترمة؟ فالمسئولية السياسية متواجدة على أى حد».

واستكمل عابد، «لا نستطيع أن نمشى عامل بقالهم 20 – 30 سنة واخذوا مركز قانونى، فمنظومة السكك الحديدية تم صرف ما يقرب من تريليون جنيه عليها، من تدوير شبكات ونظام إشارات وتحكم آلى ونظام اتصالات».

وتابع النائب علاء عابد، «جرت مساءلة وزير النقل، وهناك فريق من وزارة النقل يتابع حادث قطار طوخ، وكذلك فريق من النيابة العامة وفريق من لجنة النقل بالبرلمان تعمل، ولا يمكن أن أسأل أحدا إلا بأدلة موثقة».

 

 

 

وتجددت المشادة على الهواء، عندما قالت لميس الحديدى : «أنا أعبر عن وجهة نظر الناس التي تريد إجابة» ، فرد عليها عابد: «أنا من الناس بس أنتى مش من الناس.. أنتى من طبقة الإيليت ومش من القرى زينا.. إحنا عارفين الناس أكتر منك».

وردت لميس، «لو هنتكلم على الطلبات، ممكن أرد على حضرتك، بس مش هاتكلم فى النقطة دى».

 

 

 

اقرأ أيضا: 

لميس الحديدي عن  حادثة قطار طوخ: محتاجين نعرف ماذا يحدث في مرفق السكة الحديد؟

Go to top of page