رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طلب إحاطة حول أزمة إخلاء 30 عقار وتهديد استقرار 600 أسرة في الإسماعيلية

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

تقدمت أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، لتوجيهه إلى رئيس الحكومة ووزيري التنمية المحلية والإسكان، بشأن أزمة إخلاء 30 عقار من العقارات التابعة للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بمحافظة الإسماعيلية.

وأوضحت أمل سلامة، أن هناك عدد كبير من أهالي محافظة الإسماعيلية، خاصةً مُلاك الـ30 عقارا المتضررين، يستغيثون بمنطقة «الإعلام 2 طريق الكاكولا» من العقارات التابعة للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان التابعة لوزارة الإسكان، بسبب إخلائها.

طلب إحاطة حول أزمة إخلاء 30 عقار وتهديد استقرار 600 أسرة في الإسماعيلية

وقالت أمل سلامة: «فوجيء مُلاك الوحدات السكنية بتلك العقارات وعددهم 600 وحدة بقرار رقم 549 لسنة 2014 بضرورة إخلاء تلك العقارات وقرار رقم 7 لسنة 2014 بإزالة تلك العمارات من لجنة المنشأت الآيلة للسقوط بالمحافظة بشكل تام تمهيدًا لإزالتها بداعي أنها أيلة للسقوط وعلى وشك السقوط».

وأشارت النائبة، إلى أن القرار قد صدر بعد تشكيل لجنة فحص من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وتبين أن تلك العقارات آيلة للسقوط منذ 2014 وحتي تاريخه بعد مرور 10 سنوات لم يحدث لأي عقار سقوط أو خلل جسيم بالعمائر تهدد خطر الملاك وقاطني العمائر وهو ما يُثير الريبة والشكوك حول ذلك القرار، خاصة في ظل الأنباء المتداولة حول وجود نية لدى إحدى الشركات الكبرى في مجال البناء لشراء أرض تلك العقارات واستغلالها في إنشاء مشروع ضخم، وهو ما يهدد مستقبل واستقرار أكثر من 600 أسرة كاملة».

وبناءً عليه، طالبت عضو مجلس النواب، بضرورة التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية المعنية بالأمر من أجل معالجة تلك الإشكالية وإلغاء قرار الإخلاء وقرار الإزالة وذلك بسبب عدم وجود أي مشاكل بنائية أو شكوك حول سقوط تلك العمائر وإبقاءها كما هي دون الإزالة،  حفاظًا على الملكية الخاصة للأفراد والاستقرار الاجتماعي لتلك الأسر.

تم نسخ الرابط