رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القادم أفضل .. وزير المالية: لا زيادة في الأعباء الضريبية على المستثمرين

وزير المالية
وزير المالية

قال محمد معيط وزير الماية، إن الدولة حريصة على استقرار السياسات الضريبية لدفع جهود التعافي والاستقرار الاقتصادي، وإنه لا زيادة في الأعباء الضريبية على المستثمرين خلال العام المالي المقبل، مشيرًا إلى أنه يُجرى تعديل قانون التأمين الصحي الشامل لخصم المساهمة التكافلية من الوعاء الضريبي.

القادم أفضل

وتابع"معيط"،  خلال حوار مفتوح حول مشروع الموازنة الجديدة مع ممثلي الاتحاد العام للصناعات، وجمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، والاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأوضاع الاقتصادية في مصر تتحسن والفترة المقبلة أفضل.

سرعة عودة النشاط الاقتصادي

وأشار"معيط"، إلى أن ما تتخذه الحكومة من إجراءات شاملة ومتكاملة ومتسقة، تسهم بشكل فعَّال فى سرعة عودة النشاط الاقتصادي، مع دفع عجلة الإنتاج الزراعي والصناعي والتصدير، لافتًا إلى أنهم مستمرون في المبادرات الداعمة والمحفزة للأنشطة الاقتصادية، رغم الضغوط الشديدة على الخزانة العامة؛ تأثرًا بارتفاع تكلفة التمويل وأسعار الفائدة، وكذلك زيادة أسعار السلع والخدمات.

الموازنة الجديدة تستهدف تحقيق فائض أولي 3.5٪ من الناتج المحلي 

وأوضح “معيط”، أن الموازنة الجديدة استثنائية وتستهدف تحقيق فائض أولي أيضًا بنسبة 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي، وتبلغ الإيرادات العامة نحو 2.5 تريليون جنيه، وتعتمد بشكل رئيسي على الإيرادات غير الضريبية.

مواجهة الصدمات الداخلية والخارجية 

واستكمل أن المصروفات العامة تبلغ نحو 3.8 تريليون جنيه بمعدل نمو 23٪ ولدينا مساحة كبيرة للإنفاق المرن في مواجهة الصدمات الداخلية والخارجية وتعزيز جهود تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، بما يتسق مع الإجراءات الحكومية الجريئة التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الأخيرة.

تم نسخ الرابط