الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

فيديو يكشف سبب حادث قطار طوخ بنها المنكوب

موقع بصراحة الإخباري

كشف عدد من ركاب قطار طوخ بنها المنكوب أسباب وقوع الحادث وانقلاب عدد من عربات القطار، مما أسفر عن سقوط 11 حالة وفاة و98 بحسب الإحصائيات الأخيرة لوزارة الصحة والسكان.



وبالقرب من التحويلة، وقف بعض ركاب قطار طوخ المنكوب يتفقدون موقع الحادث، ليكتشفوا بحسب وجهة نظرهم أسباب الحادث وانقلاب العربات، بأنه تم وضع قطع خشبية بدلا من الحديد في تحويلة القضبان، مما أسفر عن وقوع الحادث.

 

 

وفي تمام الساعة 13:45، – الساعة الثانية إلا ربع ظهرًا، سقط عدد من عربات قطار 949 / 3209 السياحي في مدخل محطة سندنهور، حيث كان متجها من القاهرة إلى المنصورة، وبدأ سماع صراخ الأهالي ومحاولات خروج المصابين مطالبين بالمساعدة، وفُقد من فُقد تحت عجلات القطار وسالت الدماء على القضبان.

أهالي منطقة موقع الحادث والقرى المجاورة، بادروا سريعا حاملين كراتين زجاجات المياه والطعام والشراب للضحايا، وتوجه الشباب نحو المستشفيات للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين، وبدأت أعمال انتشال الجثث ورفع العربات لتسيير الحركة.

 

 

ومن جانبه أمر الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات بتشكيل لجنة فنية للكشف عن أسباب الحادث، وانتقلت النيابة العامة والأدلة الجنائية إلى مكان الحادث لإجراء المعاينة اللازمة لمكان الحادث وإعداد التقارير حول الحادث تمهيدا لبدء التحقيقات، حيث أمرت بتشكيل لجنة تحت إشراف نيابة استئناف طنطا لمتابعة تحقيقات الحادث وكشف ملابساته.

 

 

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تم تكليف وزيرى التعليم العالى والصحة، بتفقد ‏المستشفيات التى تم نقل مصابى الحادث إليها، مؤكدا على تقديم كامل الخدمات الصحية اللازمة ‏للمصابين، فيما تم تكليف وزيرة التضامن الاجتماعى بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من الحادث، حيث شاركت 58 سيارة إسعاف من محافظة القليوبية في نقل المصابين إلى المستشفيات المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

Go to top of page