رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طلب إحاطة بشأن أزمة مسابقة 1000 إمام التي أجرتها وزارة الأوقاف

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

تقدمت أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان، عن حزب مستقبل وطن، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، لتوجيهه إلى رئيس الحكومة ووزير الأوقاف، عملا بحكم المادة 134من الدستور، والمادة 212 و213 من اللائحة الداخلية للمجلس، وذلك بشأن أزمة مسابقة الألف إمام التي أجرتها وزارة الأوقاف عام 2022.

طلب إحاطة بشأن أزمة مسابقة 1000 إمام التي أجرتها وزارة الأوقاف

وأشارت أمل سلامة، إلى ورورد شكاوى وتظلمات من جانب عدد كبير من الناجحين بمسابقة الـ 1000 إمام التي كانت قد سبق وأعلنت عنها وزارة الأوقاف عام 2022.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الوزارة بعد إعلانها عن تلك المسابقة، تقدم ما يقرب من 17 ألف متسابق لاغتنام وظيفة بها، وبالفعل تم تصفية ذلك العدد واختيار ما يقرب من 548 من المتقدمين فقط لإتمام التعاقد معهم لشغل تلك الوظائف.

واستطردت، أنه بعد إعلان الوزارة أسماء الناجحين على الصفحة الرسمية للوزارة وصفحة الوزير تمهيدًا للتعاقد معهم بشكل نهائي وتسليمهم مهامهم الوظيفية، إلا أن الوزارة وبشكل غير مفهوم قامت بالتعاقد مع 280 ناجح فقط، وتم تجاهل ما يقرب من 268 من الناجحين من ذلك الحين وحتى تاريخه دون إبداء أي أسباب، وهو الأمر الذي يُهدر مبدأ العدالة الوظيفية والشفافية بتلك المسابقة

وبناءً عليه، طالبت أمل سلامة بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية المعنية بالأمر من أجل سرعة معالجة تلك الإشكالية ووضع جدول زمني محدد خاص بالتعاقد مع الفائزين في أسرع وقت ممكن.

تم نسخ الرابط