رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«صندوق الذكريات - 1 رمضان».. معجزة عبد الحفيظ تزلزل الترجي في رادس وتمنح الأهلي لقب إفريقيا الثالث

سيد عبد الحفيظ في الترجي
سيد عبد الحفيظ في الترجي

يقدم موقع "بصراحة" خلال شهر رمضان الكريم، سلسلة من القصص والأحداث الكروية المثيرة، والتي أصبحت تمثل جزء محفور في ذاكرة عشاق كرة القدم، سواء في الوسط المصري أو العربي أو العالمي. 

ويرصد الموقع الإخباري في سلسلة" صندوق الذكريات" أبرز وأشهر اللقطات لعشاق الساحرة المستديرة على مستوى الكرة المصرية من خلال عرض قصة حدثت في الشهر المُعظم في السنوات والحٌقب الماضية. 

معجزة عبد الحفيظ تزلزل الترجي في تونس وتمنح الأهلي قبلة التتويج بدوري أبطال إفريقيا 

تعد مباراة الأهلي والترجي من أقوى المباريات التى أقيمت فى شهر رمضان، حيث أقيمت على ملعب رادس وقامت الجماهير المصرية بالإفطار على المقاهى والكافيهات نظرا لفارق التوقيت بين البلدين، وهو ما جعل جموع المصريين يقيمون على المقاهى استعدادا للمباراة.

ونجح سيد عبد الحفيظ لاعب الأهلي ومدير الكرة السابق بالقلعة الحمراء من منح المارد الأحمر قبلة الحياة في دوري أبطال إفريقيا خلال موسم 2001، بعدما تمكن من تسديدة تاريخية من منتصف الملعب ضد فريق الترجي التونسى، لتسكن الكرة شباك النادي التونسي، ويقود الفريق الأحمر لنهائي التشامبيوزليج بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

واستطاع المارد الأحمر  الصعود للمباراة النهائية، لملاقاة "بعبع" إفريقيا في الوقت الحالي فريق صن داونز الجنوب إفريقي، لكن الأهلي تمكن من خطف اللقب في موسم بداية الألفينات بعد إسقاط برازيل إفريقيا بثلاثية نظيفة في القاهرة ليتوج المارد الأحمر بالبطولة الثالثة بتاريخه حينذاك. 

ويعد فريق صن داونز خلال القليلة الماضية من أقوى الأندية على مستوى الكرة الإفريقية إن لم يكن أفضلها على الإطلاق، حيث يٌلقب في الوقت الحالي بـ "بعبع إفريقيا" لطريقة لعبه المتميزة ونتائجه الكبرى ضد فرق النخبة، فضلًا عن تتويجه بلقب الدوري الإفريقي في نسخته الأولى، وذلك بعد أن أطاح بالأهلي من نصف النهائي والتتويج بالبطولة على حساب الوداد. 

تم نسخ الرابط