رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسل حق عرب.. سر تسمية شارع المغربلين

أحمد العوضي
أحمد العوضي

الحلقة 1 من مسلسل حق عرب.. شهدت أحداث الحلقة 1 من مسلسل حق عرب بطولة أحمد العوضى على قناة ON الكثير من الأحداث وبينها الفنان رياض الخولي والذي يعد أكبر تاجر في منطقة المغربلين، ولذلك نستعرض لكم في السطور التالية قصة منطقة المغربلين وسر تسمية المنطقة بذلك الاسم.

سر تسمية شارع المغربلين 
 

شارع المغربلين الموجود فى قلب قاهرة المعز أحد أهم شوارع حى الدرب الأحمر، وسمى هذا الشارع بهذا الاسم نسبة إلى حرفة تجارة الحبوب وانتشر فى هذه المنطقة الغرابلية وهو من يتولى غربلة الحبوب، كما أنه حى شعبي له طابع أثرى ومصرى خالص.

معالم شارع المغربلين

 ومن أهم معالم شارع المغربلين، زاوية "عبد الرحمن كتخدا"، والكتخدا كان ممثل السلطان فى مصر والذى بينوب عنه فى كامل اختصاصاته، معنى ذلك أن الشارع كان شارع الأمراء فى العصر الفاطمى، وهناك مساجد تاريخية مثل "جانى بك" وزاوية قرطبة الذهبى وهى زاوية صغيرة للصلاة لا تتعدى 50 مترا وبها ضريحان لا أحد يعلم أسماءهم .
 

أما عن أشهر من ولدوا فى شارع المغربلين هم الفنان محمود المليجى والقارئ الشيخ محمد رفعت والأديب يوسف السباعى والعلامة حامد جوهر "برنامج عالم البحار" والمطرب الشعبى شفيق جلال والمونولوجست محمود شكوكو والكاتب المسرحى بديع خيرى.


أبطال مسلسل حق عرب
 

 مسلسل حق عرب بطولة مجموعة كبيرة من النجوم

 أحمد العوضى

 دينا فؤاد

رياض الخولى

 وفاء عامر

وليد فواز

 دنيا المصرى

كارولين عزمى

 أحمد صيام

 سلوى عثمان

 وفاء مكى

 أحمد عبد الله محمود

 ميدو ماهر

 الطفل منذر مهران

تم نسخ الرابط