رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الاستعداد لاستقبال شهر الخير

موعد أذان المغرب أول يوم رمضان بالشرقية

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

مواقيت الصلاة اليوم.. مع اقتراب شهر رمضان المعظم، يزداد حرص المسلمين على معرفة مواعيد الصلاة، خاصةً موعد أذان المغرب الذي يُشير إلى موعد الإفطار.

 الصَّلاةُ أهمُّ أَركانِ الإسلامِ بَعدَ الشَّهادتَينِ فعن عبدِ اللهِ بنِ عَبَّاسٍ، قال: لـمَّا بعَثَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم معاذَ بنَ جبلٍ إلى نَحوِ أهلِ اليمنِ، قال له: «إِنَّك تَقْدَمُ على قَومٍ مِن أهلِ الكتابِ، فلْيَكُنْ أوَّلَ ما تَدعوهم إلى أنْ يُوَحِّدوا اللهَ تعالى، فإذا عَرَفوا ذلِك، فأَخْبِرْهم أنَّ اللهَ فرَضَ عليهم خَمسَ صَلواتٍ في يَومِهم ولَيلتِهم».

مواقيت الصلاة

والأذان فرض كفاية على الرجال إذا قام به البعض سقط عن الباقين، وللأذان أهمية عظيمة فى إظهار الشعائر الإسلامية  وحث المصلين على عمارة المساجد فى الأوقات الخمسة.

_وعن عِمرانَ بنِ حُصَينٍ رَضِيَ اللهُ عَنْه، قال: كانتْ بي بَواسيرُ، فسأَلتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم عنِ الصَّلاةِ، فقال: «صَلِّ قائمًا، فإنْ لم تستَطِع فقاعدًا، فإنْ لم تستَطِعْ فعلى جَنبٍ».

 

مواعيد أذان المغرب في الشرقية 

موعد أذان الفجر  4:41 ص.
موعد أذان الظهر 12:03ص.
موعد أذان العصر 3:26 م.
موعد أذان المغرب 5:59 م.
موعد أذان العشاء 7:117 م.

تجنب الوقوع في المنكرات

إن الصلاة التي تؤدى تنفيذًا لأمره تعالى، وابتغاءً لمرضاته، وبتعبير آخر: إن الصلاة التي تؤدى بإخلاص، والهادفة إلى رضا الله، تستطيع مع الزمن إبعاد الإنسان عن الفحشاء، وتجنبه الوقوع في المنكرات، وأولها الشرك وما يؤدي إليه، أو يقرب منه، من الأسباب المؤدية للضلالة.

_وروى الإمام أحمد وغيره عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: إن فلانًا يصلي بالليل، فإذا أصبح سرق، فقال: «سينهاه ما تقول». رواه البزار في "مسنده". فالصلاة في المحصلة هي مفتاح كل خير، ومغلاق كل شر، إذا أقيمت على الوجه المطلوب والمقصود.

_ قد تختلف مواعيد أذان المغرب بضع دقائق من مدينة لأخرى داخل محافظة الشرقية.
 

نصائح لشهر رمضان 

_الإكثار من الدعاء والذكر.
_قراءة القرآن الكريم.
_التصدق على الفقراء والمحتاجين.
_صلة الرحم.
_التحلي بالصبر والأخلاق الحميدة.

تم نسخ الرابط