رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شهامة ولاد البلد.. جهود كبيرة من الأهالي لمساعدة ضحايا ومصابي حادث قطار طوخ (صور)

جهود مضنية بذلها أهالي محافظة القليوبية من أبناء طوخ وبنها والقرى المجاورة لمساعدة ضحايا قطار طوخ المنكوب، فبمجرد سماع صوت الحادث، انتشروا في كل مكان، وخطوا بخطوات سريعة.

وقام عدد من الأهالى بمساعدة المسئولين في محاولات البحث عن المصابين لإنقاذهم، وانتشال جثث الضحايا من داخل عربات القطار التى خرجت عن القضبان قبل محطة سكة حديد طوخ بالقليوبية.

ولم يكتف الأهلي بهذا.. بل راحوا يسارعون من أجل إعداد الطعام والشراب وإحضار كراتين زجاجات المياه لتقديم المساعادت والإفطار من المنازل والقرى المجاورة لإفطار الصائمين في موقع الحادث.

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ، داعية الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وتعرض القطار رقم 949 خط القاهرة المنصورة، للانقلاب بعد خروج 8 عربات عن القضبان، بالقرب من محطة طوخ، مما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

من جانبه أمر الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات بتشكيل لجنة فنية للكشف عن أسباب الحادث، وانتقلت النيابة العامة والإدلة الجنائية إلى مكان الحادث لعمل المعاينة اللازمة لمكان الحادث وإعداد التقارير اللازمة حول الحادث تمهيدا لبدء التحقيقات من قبل النيابة العامة.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تم تكليف وزيرى التعليم العالى والصحة، بتفقد ‏المستشفيات التى تم نقل مصابى الحادث إليها، مؤكدا على تقديم كامل الخدمات الصحية اللازمة ‏للمصابين، فيما تم تكليف وزيرة التضامن الاجتماعى بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من الحادث، حيث شاركت 58 سيارة إسعاف من محافظة القليوبية في نقل المصابين إلى المستشفيات المختلفة.

تم نسخ الرابط