رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

غرامة فودافون .. "عطل الثلاثاء" يكلف الشركة 20.5 مليون جنيه

فودافون مصر
فودافون مصر

غرامة فودافون.. بعد يومين من أزمة قطع الشبكة، قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تغريم شركة فودافون مصر 20.5 مليون جنيه، وذلك بعد أن رصد حدوث عطل فني ببعض أجهزة الشبكة الرئيسية أثر على خدمات الجيل الرابع التي تقدمها الشركة صباح الثلاثاء 5 مارس 2024.

غرامة فودافون

وواجه عملاء فودافون صعوبات في الحصول على خدمات الجيل الرابع لعدة ساعات، في الوقت الذي طالب فيه الجهاز الشركة بضرورة تعويض العملاء المتضررين طبقًا للقواعد العامة للتعويضات التي أصدرها الجهاز للشركات العاملة في السوق المصرية لحماية حقوق المستخدمين في حالة تأثر الخدمات، والتي تتضمن أيضًا إجراءات وجزاءات تصاعدية على الشركات في حالات انقطاع الخدمة وتضرر المشتركين طبقًا للتراخيص الممنوحة للشركات.

 وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية لضمان استمرارية تقديم الخدمات وتفادي تكرار حدوث أعطال بالشبكة تؤثر على المستخدمين، وذلك تلبية لاحتياجات المستخدمين وضمان حقوقهم، وزيادة نسبة رضاهم عن الخدمات التي يحصلون عليها.

وبعد أزمة تعطل الشبكة، شكل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لجنة فنية طارئة فور حدوث العطل، لتحديد أسبابه والوقوف على مدى التأثير الناتج عن الانقطاع على المستخدمين، والمدة الزمنية للانقطاع، والمناطق المتضررة، لحين عودة واستقرار الخدمة بكافة المناطق، وبناء على تقرير اللجنة أصدر الجهاز قراره بتغريم الشركة.

عطل فودافون مصر

حرصت شركة فودافون مصر، على تعويض عملائها المتأثرين من انقطاع خدماتها الثلاثاء 6 مارس، بعد تعرضها لعطل فني.

وأرسلت شركة فودافون مصر، رسائل مختلفة للعملاء تعلمهم فيها بطريقة تعويضهم عن العطل الفني، وتلقى أحد عملاء نظام ريد، رسالة تفيد بتعويضه بـ5 جيجا موبايل إنترنت مجانا لمدة 3 أيام، فيما تلقى عميل في نظام فودافون فليكس رسالة تفيد بتعويضه بمكالمات وإنترنت مجانا لمدة 24 ساعة بحد أقصى 500 وحده.

عطل شبكة فودافون مصر

واستعادت شركة "فودافون مصر"،  جميع خدمات الجيل الرابع 4G، بعد انقطاعها بشكل مؤقت في بعض مناطق الجمهورية، حيث تم العمل على إعادة الخدمة إلي طبيعتها بشكل فوري. 

وأكدت “فودافون مصر”،  تعويض جميع العملاء المتأثرين علي جميع باقاتها خلال 24 ساعة، بعد العطل الذي تعرضت له الشبكة في العديد من المناطق نتيجة تحديثات لأحد مكونات الشبكة أثرت في تشغيل بعض خدمات الجيل الرابع للمحمول 4G لعدة ساعات. 

وكانت قد أعلنت شركة فودافون مصر، عن صعوبات في تشغيل بعض خدمات الجيل الرابع في بعض المناطق، نتيجة تحديثات لأحد مكونات الشبكة، وتعمل الشركة على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن. 

تم نسخ الرابط