رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تعويم الجنيه .. منتجي الدواجن يكشف مصير أسعار البيض والفراخ

أسعار البيض والفراخ
أسعار البيض والفراخ

في ظل استمرار الموجة الحالية و حدوث زيادات شبه يومية في السلع بشكل يومي، يتخوف العديد من المصريين من أن يؤدي ارتفاع سعر الدولار في البنوك إلى موجة ثانية من زيادة الأسعار،  حيث  يتساءل الكثير عن أسعار بعض السلع ومنها البيض والفرا خ، لذلك طمأن الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، المواطنين بشأن أسعار الفراخ والبيض خاصة بعد قرار البنك المركزي المصري بتحديد سعر الصرف وفقا لآليات السوق.

الدولار يحدد مصير الأسعار 

وفي هذا الشأن، أكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، خلال تصريحات لـ"بصراحة"،  أن سعر الدولار يحدد مصير الأسعار داخل السوق المصري، خاصة بعد قرار البنك المركزي المصري بتحديد سعر الصرف وفقا لآليات السوق، مشيرًا إلى أن أكثر ما كان يخشى منتجي ومربي الدواجن في مصر هو سعر الدولار في السوق السوداء، التي وصل فيها سعر الدولار لـ 70 جنيهًا خلال الفترة الماضية.

أسعار الفراخ والبيض

وأشار نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إلى أن تعويم الجنيه يسهم في خفض السعر في السوق السوداء، مطمئنًا المواطنين في حالة استقرار سعر الجنيه في البنوك العاملة بمصر عند سعر 40 جنيهًا فهذا أمر جيد.

أسعار الفراخ والبيض بعد تعويم 

وتابع “الزيني”، أن أسعار الدواجن والبيض لم تتأثر بقرار البنك المركزي المصري الأخير، لافتًا إلى أن مربي الدواجن و المنتجين كانوا يتعاملون بالدولار وهو سعره مرتفع في السوق السوداء، لذلك الوضع حاليًا في سوق الدواجن مستقر.

وأوضح"الزيني"، أن البنك المركزي المصري عندما يوفر الدولار بسعر 40 جنيهًا،  للمربين أو سعر مقارب للأربعين وقضى على السوق السوداء، ستتراجع أسعار الفراخ والبيض داخل الأسواق المصرية. 

وعن أسعار الأعلاف، أكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن،  أن سعر العلف ينخفض بنحو 500 جنيه يوميًا، ووصل سعر التراجع حتى هذه اللحظة لـ 6 آلاف جنيه،  موضحا أن بلغ سعر طن العلف 25 ألف جنيه هبوطًا من سعر 31 ألف جنيه.

تم نسخ الرابط