رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نواب الشيوخ: قرار البنك المركزي مع سعر الدولار يشجع الاستثمار

النائبان وليد التمامي ومحمد أبو حجازي
النائبان وليد التمامي ومحمد أبو حجازي

أشاد نواب دمياط بمجلس الشيوخ، عن حزب مستقبل وطن بقرار البنك المركزي بتحديد سعر الدولار، مؤكدين أنه يواجه التضخم ويدعم العملة ويشجع الاستثمار سيخلق حالة من التوازن في السوق المصري، وسيساهم في القضاء على السوق السوداء التي يعانى منها الاقتصاد المصري على مدار الشهور الماضية.

السوق السوداء

وأضاف نواب الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط وليد التمامي ومحمد أبوحجازي، في بيان مشترك اليوم، أن قرارالمركزي يتيح السيطرة على التضخم الذي ارتفاع إلى مستويات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، ويحد من استمرار الجشع لتجار العملة بالسوق السوداء ويقضي علي السوق الموازي.

السوق الموازي

وأضاف بيان النائبان، أن قرارات البنك المركزي جاءت ملخصة لمواجهة التضخم، ومن أجل استقرار الأسعار التي خرجت عن السيطرة، في الفترة السابقة، وأن هذا الأمر سيفتح الباب أمام المستثمرين للعمل في مناخ آمن دون تخوف، ويشجع المغتربين على عودة التحويلات للعملة الصعبة وتعد هذه خطوة مهمة من أجل تشجيع الاستثمار في مصر والعمل على جذبه بيئة استثمارية.

العملة الصعبة

وأوضح البيان، أن هذا القرار جاء في التوقيت المناسب، وسيواجه محتكري العملة الصعبة والذهب في السوق الموازية كما سيقوم بدعم كبير للعملة المحلية، إلى أنه سيساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي وهو المطلوب خلال الفترة القادمة.

تم نسخ الرابط