رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصة الكاملة لخروج قطار طوخ عن القضبان .. وزارة الصحة تكشف عن 97 مصابا .. والنيابة العامة تتوجه لمكان الحادث .. ورئيس مجلس الوزراء يتابع الحادث

شهدت السكة الحديد اليوم، حادث قطار جديد، بخروج قطار فى محطة طوخ بالخروج عن القضبان، الأمر الذى أدى إلى انقلابه، ووقوع عشرات المصابين، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى فيديوهات وصور من الحادث، بينما طان الأهالى فى المناطق السكنية هناك، الاستغاثة بالمسئولين.

وكان القطار قادما من المنصورة وفي طريقه إلى القاهرة، وخرجت عجلات عن القضبان مما أدى إلى توقفه وتوقف الحركة عن الخط بالكامل,وتوقفت حركة القطارات بالوجه البحري وذلك عقب خروج قطار ٩٤٩ القاهرة- المنصورة عن القضبان بعد ظهر اليوم في سندهور بالقرب من طوخ والتي تبعد نحو ٣٠ كيلو متر شمال القاهرة.

انتقل فريق من «النيابة العامة» الآن لمعاينة حادث قطار طوخ بنها (بقرية سندنهور)، في مركز بنها محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق,وخرجت عربتا قطار طوخ بنها عن القضبان في محافظة القليوبية، ووقوع إصابات متوسطة، حيث أعلنت محافظة القليوبية في بيان لها منذ قليل، أنه أصيب 103 أشخاص إثر خروج القطار عن القضبان.

ودفع مرفق الإسعاف بمحافظة القليوبية، بعشرات سيارات الإسعاف لمكان حادث قطار طوخ لنقل المصابين وحالات الوفاة إلى مستشفيات بنها,وتعطل طريق بنها القاهرة الزراعي أمام قرية سندهور التابعة لمركز بنها محافظة القليوبية.

تحفظت الأجهزة الأمنية على سائق قطار طوخ ومساعده وجار استجوابهما عن أسباب الحادث، ومدى سماعهما أصوات خروج القطار من على القضبان.

أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اتصالًا هاتفيًا بوزير النقل ومحافظ القليوبية لمتابعة حادث قطار القاهرة- المنصورة، موجهًا وزارة الصحة بتوفير الخدمات الطبية اللازمة للمصابين .

وكان القطار قد تحركمن القاهرة بمحطة مصر في الواحدة والثلث ظهرًا، وكان مقرر أنيصل المنصورة الساعه 5 مساء وعقب الحادث توجه الفريق كامل الوزير وزير النقل إلى موقع الحادث.

تم نسخ الرابط