رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسعار العملات مقابل الجنيه المصري في البنوك والسوق السوداء بعد التعويم

أسعار العملات
أسعار العملات

أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم.. من اكثر ما يبحث عنه المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد قرار رفع الفائدة وتعويم الجنيه، حيث تخطى سعر الدولار في البنك المركزي، حيث سجل نحو " الـ 40 جنيهًا، بعد لحظات من رفع البنك المركزي أسعار الفائدة 6% وتحريك سعر صرف الجنيه أمام الدولار وفقًا لآليات السوق، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري أسعار العملات مقابل الجنيه المصري في البنوك والسوق السوداء .

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري 

 وصل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم منذ قليل في البنك التجاري الدولي إلى 45 جنيهًا، وذلك بعد قرار البنك المركزي صباح اليوم السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق، حيث أن وصل سعر الدولار في السوق السوداء، ليسجل سعر الدولار للشراء 45.45 جنيهًا مصريًا و 45 جنيهًا للبيع .

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري 

استقرار أسعار اليورو اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات الأخيرة في البنوك والسوق السوداء ووفقًا لقرار البنك المركزي، حيث سجل متوسط سعر اليورو اليوم أمام الجنيه في البنوك المصرية العاملة بمصر ليصل متوسط سعر العملة الأوروبية في البنك المركزي إلى نحو شراء 33.56 جنيه، وللبيع 33.72 جنيه.

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه المصري 

استقرار يسيطر على سعر الجنيه الإسترليني اليوم 6 مارس 2024 مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات الأخيرة في البنوك العاملة والسوق السوداء العاملة في مصر، حيث سجل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه المصري اليوم السبت في البنوك المصرية والبنك المركزي نحو 38.94 جنيه للشراء و39.07 جنيه للبيع بحسب متوسط السعر بالبنك المركزي المصري.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري 

استقرار يسيطر على سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة بمصر والسوق السوداء خلال التعاملات الأخيرة بالبنوك العاملة بمصر والبنك المركزي، حيث سجلت أسعار الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري مؤخرًا نحو  حوالي 8.19 جنيهًا للشراء، و8.22 جنيهًا للبيع.

 

ووفقا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم، والتي جاءت كالتالي:

سعر الدولار اليوم

46 جنيه للشراء.

46.10 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

49.87 جنيه للشراء.

50.11 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

58.37 جنيه للشراء.


58.65  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم

12.25 جنيه للشراء.


12.29 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم


148.62 جنيه للشراء.

149.91 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

12.54 جنيه للشراء.

12.55 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري


11.67 جنيه للشراء.

12.64 جنيه للبيع.

رفع سعر الفائدة 

ورفع البنك المركزي المصري، معدل الفائدة في مصر دفعة واحدة إلى 28.25% عند أعلى مستوى في تاريخ مصر اليوم الأربعاء 6 مارس، بعد اجتماع استثنائي.

وأوضح البنك المركزي المصري في تعليل لقرار رفع الفائدة القياسي 6% دفعة واحدة، أن ذلك استمرارًا لسياسة التقييد النقدي التي يتبعها البنك المركزي المصري، قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

أسباب رفع البنك المركزي سعر الفائدة 6%

وأرجع البنك المركزي المصري قراره الاستثنائي برفع سعر الفائدة بنسبة 6% ، إلي تأثر الاقتصاد المحلي في الآونة الأخيرة بنقص الموارد من العملات الأجنبية مما أدى إلى ظهور سوق موازية لسعر الصرف وتباطؤ النمو الاقتصادي.

ومن المقرر أن يؤدي القرار إلى القضاء على السوق الموازية للصرف الأجنبي وخفض التوقعات التضخمية وكبح جماح التضخم، وبالتالي، من المتوقع أن يتبع التضخم العام مسارًا نزوليًا على المدى المتوسط.

تم نسخ الرابط