رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعر الدولار في البنوك المصرية الان

سعر الدولار في البنك الآن بعد تعويم الجنيه.. تحديث لحظة بلحظة

أرشيفية
أرشيفية

تعويم الجنيه.. تخطى سعر الدولار في البنك الآن "سعر الدولار في البنوك المصرية الان" الـ 40 جنيهًا، بعد لحظات من رفع البنك المركزي أسعار الفائدة 6% وتحريك سعر صرف الجنيه أمام الدولار وفقًا لآليات السوق. 

سعر الدولار في البنك الآن

وبعد قرار المركزي بتحرير سعر الصرف سجل سعر الدولار في البنك الآن نحو 42 جنيهًا، ليرتفع بنحو 30% أمام الجنيه المصري، على شاشات البنك التجاري الدولي. 

سعر الدولار مقايل الجنيه لحظة بلحظة

فقد وصل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم منذ قليل في البنك التجاري الدولي إلى 45 جنيها، وذلك بعد قرار البنك المركزي صباح اليوم السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق.

سعر الدولار في السوق السوداء الان

سعر الدولار للشراء 45.45

سعر الدولار للبيع 45

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 6%

وكان قد قرر البنك المركزي المصري، في اجتماعه الاستثنائي اليوم، برفع معدل الفائدة في مصر دفعة واحدة إلى 28.25% عند أعلى مستوى في تاريخ مصر اليوم الأربعاء 6 مارس، بعد اجتماع استثنائي.

أسباب رفع البنك المركزي سعر الفائدة 6%

وأرجع البنك المركزي المصري قراره الاستثنائي برفع سعر الفائدة بنسبة 6% ، إلي تأثر الاقتصاد المحلي في الآونة الأخيرة بنقص الموارد من العملات الأجنبية مما أدى إلى ظهور سوق موازية لسعر الصرف وتباطؤ النمو الاقتصادي.

ومن المقرر أن يؤدي القرار إلى القضاء على السوق الموازية للصرف الأجنبي وخفض التوقعات التضخمية وكبح جماح التضخم، وبالتالي، من المتوقع أن يتبع التضخم العام مسارًا نزوليًا على المدى المتوسط.

تم نسخ الرابط