رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أبرز ما جاء بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاستثماري ‹‹One-on-One›› في نسخته الـ18 لاستكشاف الفرص الكامنة في أسواق المنطقة

المؤتمر الاستثماري ‹‹EFG Hermes One-on-One››
المؤتمر الاستثماري ‹‹EFG Hermes One-on-One››

انطلقت أعمال الدورة السنوية الثامنة عشر من المؤتمر الاستثماري ‹‹EFG Hermes One-on-One›› وهو المؤتمر الاستثماري الأكبر من نوعه لبحث فرص الاستثمار في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بالتعاون مع سوق دبي المالي (DFM).

 وتنعقد نسخة العام الجاري بفندق “جي دبليو ماريوت مارينا ”"دبي مارينا سابقًا"، على أن تستمر فعالياته حتى يوم 7 مارس الجاري.

تضمنت الجلسة الافتتاحية ما يلي:

-بدأ الكلمة الافتتاحية كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة “إي اف جي القابضة”.

-مقابلة مع الدكتور محمود الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030، وأجرتها سالي موسي مذيعة أولى في مؤسسة فوربس الشرق الأوسط

-وجاءت المناقشة بعنوان "ماذا بعد التحول الآلي: الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحويل الصناعات عبر تحقيق النمو وتعزيز الكفاءة"، وذلك بمشاركة وائل فخراني، الرئيس التنفيذي لشركة “Edenred” في الامارات، ورينيه ليمنز الرئيس التنفيذي لشركة جيديا.

-وأدار الجلسة “باتريك فيتزباتريك”، رئيس التحرير والشريك الإداري لشركة “The Enterprise Company”.

أبرز تصريحات كريم عوض

 قال كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة “إي اف جي القابضة”، إن المجموعة شهدت عملية تحويل كبيرة خلال العشر سنوات الماضية، مشيدًا بدور التي تبذله المجموعة، فقد تحولت من بنك استثماري يمتلك حصة في بنك تجاري لبناني إلى مؤسسة مالية متكاملة تركز على ثلاثة قطاعات رئيسية للأعمال، بنك الاستثمار “إي اف چي هيرميس ”ومنصة التمويل غير المصرفي “إي اف چي فاينانس” والبنك التجاري" aiBANK" كما نتطلع للإعلان عن حدث هام قريبًا يعكس التحول الكبير للمؤسسة وتوجهاتها المستقبلية.

وأوضح"عوض"، خلال الجلسة الافتتاحية، أن في ظل المنافسة الشديدة  التي توجه مجموعة كبيرة من البنوك العالمية والإقلمية، أصبحت" إي اف چي هيرميس"،  بنك الاستثمار الرائد في المنطقة، لافتًا إلى أنه يمتلك حصة سوقية كبيرة باعتبارها واحدة من أبرز شركات الوساطة في الأوراق المالية والمتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية بالأسواق الرئيسية في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت.

وأشار"عوض"، إلى أن المجموعة تعمل على التعامل مع التقلبات الدورية التي تواجه قطاعات الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية والبحوث 

 (Sell-Side) وذلك عبر تبني خطة طموحة لتنمية أعمال إدارة الأصول العامة والخاصة لتتحول إلى شركات تقدم دخلًا سنويًا أكبر على مدار السنوات الخمس المقبلة، متوقعًا أن تواصل تنمية صافي الربح خلال عام 2024، مدفوعة بالأداء القوي لكل من شركتها التابعة في مجال التمويل للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر "تنميه"، وشركة ڤاليو الرائدة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، بالإضافة إلى شركة جديدة في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة من المقرر إطلاقها خلال العام الجاري.

وتابع"عوض"، أن البنك التجاري" aiBANK"، الذي قامت الشركة بالاستحواذ عليه من خلال إعادة هيكلة عام 2021، حقق عائدًا على حقوق الملكية بنسبة 20٪ في عامه الثاني من التشغيل تحت ملكيتنا، متابعا أن المجموعة نجحت المجموعة في بناء نموذج أعمال قوي يتسم بالتنوع، والتمكن من مواجهة العديد من التحديات الاقتصادية الصعبة، فضلا عن نظريتها الإيجابية بشأن نمو اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يبعث التفاؤل بتحقيق نتائج متميزة على مستوى السوق المصري في المستقبل المنظور.

واستكمل أن لا تزال نظرتنا إيجابية  بشأن نمو الاقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يبعث التفاؤل بتحقيق نتائج متميزة على مستوى السوق المصري في المستقبل المنظور .

تم نسخ الرابط