رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بنزيما يغيب عن لقاء اتحاد جدة أمام الهلال في دوري أبطال آسيا

كريم بنزيما
كريم بنزيما

يواجه الفريق الكروي الأول بنادي اتحاد جدة، والمحترف ضمن صفوفه المدافع الدولي المصرى أحمد حجازى، والذي يعد قائدًا للفريق السعودي مواجهة نارية عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره الهلال، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات ذهاب دور ربع النهائى من بطولة دوري أبطال آسيا.

نادي اتحاد جدة خدمات نجمه الفرنسي كريم بنزيما خلال المواجهة المرتقبة أمام الهلال، ويحل اتحاد جدة ضيفًا على الهلال مساء اليوم ضمن ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا.

وفقًا لـ صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن بنزيما الذي يعاني من إصابة في الساق سيغيب عن مباراة اليوم، وأوضح التقرير أن بنزيما يخضع في الوقت الحالي لجلسات علاجية مكثفة في محاولة للتعافي من الإصابة.

وأشارت إلى أن الجهاز الطبي لاتحاد جدة يعمل على تجهيز بنزيما لمباراة الهلال في إياب ربع النهائي، ويلعب الهلال أمام الاتحاد إيابًا يوم الثلاثاء 12 مارس على ملعب الجوهرة المشعة.

يذكر أن الهلال فاز على الاتحاد بنتيجة 3-1 يوم الجمعة الماضي في إطار منافسات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري السعودي روشن في مباراة شهدت مشاركة أحمد حجازي، المدافع الدولي المصري.  

عقوبة رونالدو

وأوضح التقرير أن لائحة الانضباط تعطي اللجنة أحقية التدخل بنفسها في الحوادث المشابهة لقضية رونالدو إذا كانت اللقطات مشاهدة من خلال الناقل الرسمي للدوري السعودي فيما إذا قدم شخص أو جهة شكوى مدعمة بالأدلة، مثل تسجيلات الفيديو، فإنها تعدّ أدلة قد تقبل وفقاً للمادة 117 من لائحة الانضباط.

وأمام لجنة الانضباط مدة حتى ظهر الخميس لإصدار قرار ضد رونالدو، حيث يلتقي النصر في هذا اليوم نظيره الحزم ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري السعودي.

وأشار التقرير إلى أن التوقعات تفيد بصدور القرار خلال الـ24 ساعة المقبلة.

ووفا الفقرة «2/1» من المادة «48» تشير إلى إيقاف اللاعب مباراة واحدة مع غرامة مالية 10 آلاف ريال، والمادة نفسها، لكن الفقرة «2/ 1»، تذهب إلى معاقبة اللاعب بالإيقاف مباراتين وتغريمه 20 ألف ريال عند إصدار سلوك شائن أو استخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية أو بذيئة أو مهينة تجاه المنافس أو أي شخص آخر بخلاف مسؤولي المباراة، كونها مختصة بالإساءة إلى أي شخص أو الإخلال بمبادئ اللعب النظيف أو ارتكاب سلوك غير رياضي بأي شكل من الأشكال.

تم نسخ الرابط