رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سامح شكري: معبر رفح الوحيد الذي يعمل لإدخال المساعدات إلى غزة

سامح شكري وزير الخارجية المصري
سامح شكري وزير الخارجية المصري

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن هناك رغبة في فتح المعابر الأخرى، إن هناك معبر وحيد يعمل لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وهو ليس بالكفاءة المطلوبة نظرا للقواعد التي تفرض من حيث التحقق من المساعدات وإجراءات مطولة عن تعمد للحد من المساعدات واستمرار حالة الحصار القائمة على القطاع.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الهولندية، إن الولاية المحددة في قرار مجلس الأمن تفرض سرعة إقامة مركز تحقق في رفح الفلسطينية لتعمل بشكل فيه كفاءة بعيدا عن الحد والسيطرة، ولنا ثق كاملة في أجهزة الأمم المتحدة أنها منزهة عن التورط في أي عمل لا يتفق مع حياديتها وقدرتها، وكانت رسالتنا ضرورة التنفيذ الفوري للولاية المنسقة وفريق عملها.

وأردف: "نركز على تفعيل الولاية في المعبر الذي يعمل، المعبر الوحيد الذي وفر رغم عدم رضانا بمنا استطعنا ندخله، ليس لعدم قدرة، لأننا نرى قوافل ممتدة من رفح إلى العريش انتظارا للدخول، لكن غير قادرة نظرا للإجراءات المعقدة التي تفرض على القوافل، ومن ثم أهمية الخروج خارج القواعد وعمليات التحقق التي تتم في المعبر الإسرائيلي من حيث يتم من خلال أجهزة الأمم المتحدة التي تحظى بثقتنا".

وشهدت الزيارة تناول العلاقات الثنائية، إضافة إلى العديد من مجالات التعاون المتنوعة منها الهيدروجين الأخضر والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الدعم المتبادل بين البلدين في المحافل الدولية.

تم نسخ الرابط