رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد طرح برومو «إمبراطورية ميم»..تعرف على الاختلاف بين الفيلم والمسلسل

طرحت منصة Watch It عن البرومو الرسمي لمسلسل "إمبراطورية ميم" للنجم خالد النبوي، من المقرر أن يعرض في السباق الرمضاني المقبل 2024م.

وقصة مسلسل «إمبراطورية ميم» مأخوذة عن قصة الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وتم معالجتها المرة الأولي في فيلم سينمائي عام 1972م، بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر.

ونستعرض لكم في السطور التالية الأختلافات بين الفيلم والمسلسل إمبراطورية ميم:-

 

-ظهر “مختار” خالد النبوي بطل مسلسل"إمبراطورية ميم" لدية شقيقة وهي الفنانة نشوي مصطفي وتعيش معه في نفس المنزل وتمر بمواقف عديدة معه ومع أولاده على عكس الفيلم لم يظهر لـ "مني" فاتن حمامة التي لم يظهر لها أشقاء.

-الأطفال المشاركين في المسلسل منقسمون لـ 3 أولاد كبار و3 أولاد كبار، على عكس الفيلم كان معظم الأولاد في سن المراهقة.     

-يعيش "مختار" وأولاده في فيلا بالمعادي،وهذه الفيلا وأماكن أخرى مهددة بالهدم بسبب شخص ما يريد إقامة مشروع في هذه المنطقة ويحاول شراء كل المساكن بها، وهو ما يدخل "مختار" في صراع مختلف،هذه الأزمة لم تكن موجودة في الفيلم، بالطبع لأن الفيلم مدته أقل وناقش أزمة الأم وأولادها ومشاكل الأولاد في سن المراهقة.

-في كلا العملين فيلم ومسلسل "إمبراطورية ميم" يعيش البطل قصة حب جديدة،عاشت “منى”فاتن حمامة قصة حب مع "أحمد" أحمد مظهر، وسيعيش “مختار”قصة حب أيضا مع الشخصية التي تقدمها الفنانة حلا شيحة،الاختلاف بين الفيلم والمسلسل،في الفيلم كان “أحمد”أحمد مظهر يسافر كثيرا ولا يوجد لديه مشكلة في الزواج هو شخص وحيد لم نرى أولاده.

على عكس المسلسل لدى حلا شيحة طفلة صغيرة وطليقها ويقدم دوره محمد محمود عبد العزيز، يزعجها وقد يسبب لها مشاكل بينها وبين "مختار".

أبطال معالجة إمبراطورية ميم

 

مسلسل"إمبراطورية ميم"بطولة: خالد النبوي، وحلا شيحة، ونشوى مصطفى، ومحمود حافظ، ونور النبوي، ومحمد محمود عبد العزيز ومايان السيد وإلهام صفي الدين وهاجر السراج ومنى أحمد زاهر وآدم وهدان وإيمان السيد ونورهان منصور وليلى عز العرب وأحمد طلعت ومحمود حافظ، قصة إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، إخراج محمد سلامة.

فيلم“إمبراطورية ميم”بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وسيف أبو النجا وهشام سليم وحياة قنديل وليلى حمادة، إحسان عبد القدوس، سيناريو كوثر هيكل وإخراج حسين كمال.

تم نسخ الرابط