رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ننفرد بنشر أول صوره لسائق أوبر المتهم في واقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع

المتهم
المتهم

ينفرد موقع بصراحة الإخباري بنشر أول صوره لسائق أوبر المتهم في واقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع.

واقعة فتاة الأوبر 

وتعرضت حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميًا باسم «فتاة الشروق»لمحاولة إختطاف أثناء استقلالها سيارة «أوبر» على طريق السويس بالقاهرة، إذ حاولت الفتاة الإفلات من محاولات الاعتداء عليها، حيث ألقت بنفسها خارج السيارة، مما أدى لإصابتها بجروح بالغة في جسمها.

أوبر» تعلق على واقعة «فتاة الشروق»: تواصلنا مع الأسرة لدعمها - اقتصاد -  الوطن

القبض على سائق الأوبر المتهم في واقعة فتاة الشروق 

وفتحت جهات التحقيق، تحقيقاتها في واقعة محاولة اختطاف فتاة في منطقة الشروق على يد سائق أوب، وأمرت جهات التحقيق، بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتعكف النيابة العامة في الاستماع إلى أقوال المتهم للوقوف على ملابسات الواقعة، وتمكن رجال الأمن بالقاهرة من القبض علي سائق سيارة تابعة لإحدى شركات التوصيل الشهيرة لاتهامه بمعاكسة فتاة حال توصيلها بنطاق دائرة الشروق .

وتلقي قسم شرطة الشروق بلاغاً من فتاة يفيد أنها ألقت بنفسها من سيارة تابعة لإحدى شركات التوصيل الشهيرة بعد تعرضها للمعاكسة علي يد السائق، وعلي الفور تم تحديد السيارة من خلال أبليكيشن عبر هاتف الفتاة وضبط السائق ، وتحرر محضر بالواقعة ، وجاري العرض علي النيابة العامة للتحقيق .

في البداية، الأمر الذي أثار غضب المتابعين في الواقعة على منصات السوشيال ميديا، أن شركة "أوبر" لم تقدم أي إعتذار للفتاة بعد تعرضها لإصابات قوية بعد سقوطها من السيارة.

حقيقة اعتذار الشركة للفتاة 

وعلى عكس غضب السوشيال ميديا، ظهرت بعض الأقاويل التي تفيد بإعتذار الشركة للفتاة وتواصلها مع إسرتها، إلا أن الأسرة كشفت حقيقة الأمر نافية بوجود أي اتصالات من جانب الشركة للفتاة، الأمر الذي يؤكد كذب الشركة وفقًا لحديث أسرة فتاة الشروق.

الشروق ترصد تفاصيل الإضراب الجزئي لسائقي شركة أوبر - مطالبات بسياسات أكثر  عدالة - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

وزدادت حالة الاستياء على شركة "أوبر" بعد عدم صرفها أي تعويض مادي للفتاة التي تضررت على الجانب النفسي والجسمي، حيث تواصل الشركة صاحبة الواقعة الصمت وعدم الخروج بأي بيانات رسمية سواء بإعتذار أو تقديم أي مساعدات وتعويضات مادية للفتاة.

مقاطعة الشركة 

ويطالب رواد التواصل الاجتماعي بمقاطعة الشركة بعد هذه الواقعة، باعتبارها إنها ليست المرة الأولى التي تحدث من قبل الشركة المعروفة.

عمرو أديب يفتح النار على شركة أوبر 

ومن أشهر الإعلامين الذين فتحوا النار على شركة أوبر، الإعلامي عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية الذي يقدمه على “إم بي سي مصر” على شركة أوبر، بعد عدم تقديمها أي إعتذار للفتاة صاحبة الواقعة التي تضررت في محاولة هروبها من السيارة.

عمرو أديب: حملات المقاطعة مش واصلة لأصحابها إحنا شيء رمزي بالنسبالهم | خبر  | في الفن

وقال عمرو أديب مساء الإثنين الماضي، عدم صدور أي رد رسمي أو تحرك فعلي لشركة أوبر بعد الواقعة، قائلا: "حتى يبعتوا ورد للبنت"، متسائلا: "من هو الرقيب على شركة أوبر، وهل المواطن الذي يستخدم أوبر عليه تأمين داخل الرحلة؟


الرئيس عبد الفتاح السيسي يتدخل في واقعة حبيبة الشماع


جدير بالذكر أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تدخل في القضية، واتصل بعائلة الفتاة للاستفسار عن حالتها، كما شكرته والدتها على تواصله الشخصي معهم وإعلانه تقديم كل المساعدة اللازمة لعلاج ابنتها، مشيرة إلى أن السيسي أبلغهم بإمكانية نقلها للعلاج في الخارج إذا تطلب الأمر. 

تم نسخ الرابط