رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التوقيت الصيفي في مصر 2024..أعرف دالوقتي

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

التوقيت الصيفي .. تصدرت هذه التساؤلات محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية، التوقيت الصيفى لجأت الحكومة للعمل به مرة أخرى بعد ما يقرب 7 سنوات من إيقاف العمل به، وكان القرار الحكومي بشأن الإلغاء صدر عام 2016.

التوقيت الصيفي في مصر 2024

يبحث الكثير من المواطنين عن التوقيت الصيفي في مصر 2024، وتستعد الحكومة المصرية في الأيام الحالية للعودة إلى تطبيق التوقيت الصيفي والمقرر تطبيقه في شهر إبريل من كل عام، وذلك بهدف الترشيد استهلاك الموارد المائية، وسيتم تطبيقه على كافة المخازن. والمنافذ التجارية بدءاً من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل حول الموضوع.

 

التوقيت الصيفي في مصر 2024

بداية العمل بنظام التوقيت الصيفي 

وفي إبريل الماضي صدر قرار مجلس الوزراء بعودة العمل بالتوقيت الصيفي وذلك عبر تقديم المواطنين ساعاتهم 60 دقيقة كاملة.

موعد تطبيق التوقيت الصيفى 2024 :

وقد بدأ العمل بالتوقيت الشتوى منذ الجمعة 27 أكتوبر 2023، على أن يستمر حتى الساعة 12 منتصف ليل الجمعة الموافق 29 إبريل 2024، حيث سيتم تقديم الساعة لمدة ساعة كامله (60 دقيقة) إيذانًا ببدء العمل بالتوقيت الصيفي.

أسباب عودة التوقيت الصيفي

كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن فوائد التوقيت الصيفي الذي يوفر نحو 25 مليون دولار، من خلال الخطة المنظمة التي قدمتها شركة الكهرباء، وذلك لتوفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، حيث سبق للحكومة المصرية أن طبقت التوقيت الصيفي مرة أخرى بعد حوالي 7 سنوات من إيقافه، وصدر القرار الحكومي بشأن الإلغاء عام 2016، ومن المتوقع أن يعود التوقيت الصيفي للعمل في الدولة بنهاية شهر أبريل المقبل، كما سيتم تطبيق التوقيت الصيفي أيضًا. ولمدة ستة أشهر، يتم بعدها تطبيق التوقيت الشتوي مرة أخرى في الوقت المحدد.

تم نسخ الرابط