رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التوقيت الصيفي في مصر 2024 هيرجع أمتى؟ .. واسباب تطبيقه

ارشيفية
ارشيفية

يبحث الكثير من المواطنين عن التوقيت الصيفي في مصر 2024، وتستعد الحكومة المصرية في الأيام الحالية للعودة إلى تطبيق التوقيت الصيفي والمقرر تطبيقه في شهر إبريل من كل عام، وذلك بهدف الترشيد استهلاك الموارد المائية، وسيتم تطبيقه على كافة المخازن. والمنافذ التجارية بدءاً من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل حول الموضوع.

التوقيت الصيفي في مصر 2024

وكانت الحكومة المصرية قررت العام الماضي بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من أبريل 2023، كما عاد التوقيت الشتوي اعتبارا من نهاية أكتوبر الماضي، على أن يعمل التوقيت الصيفي والشتوي 6 أشهر لكل مرة.

موعد بدء التوقيت الصيفي 2024

ومن المقرر أن يعلن مجلس الوزراء المصري موعد عودة العمل بالتوقيت الصيفي، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل 2024، وتحديداً يوم 26 أبريل 2024.

أسباب عودة التوقيت الصيفي

كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن فوائد التوقيت الصيفي الذي يوفر نحو 25 مليون دولار، من خلال الخطة المنظمة التي قدمتها شركة الكهرباء، وذلك لتوفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، حيث سبق للحكومة المصرية أن طبقت التوقيت الصيفي مرة أخرى بعد حوالي 7 سنوات من إيقافه، وصدر القرار الحكومي بشأن الإلغاء عام 2016، ومن المتوقع أن يعود التوقيت الصيفي للعمل في الدولة بنهاية شهر أبريل المقبل، كما سيتم تطبيق التوقيت الصيفي أيضًا. ولمدة ستة أشهر، يتم بعدها تطبيق التوقيت الشتوي مرة أخرى في الوقت المحدد.

تم نسخ الرابط