رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر تساند الأشقاء.. أحمد موسى: الدولة مستمرة في إسقاط المساعدات الجوية شمال غزة

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي  أحمد موسى، إن الدولة المصرية مستمرة في إسقاط المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية على شمال قطاع غزة، عن طريق القوات الجوية.

وقال الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"،: "القوات الجوية المصرية تسقط المساعدات الإنسانية في شمال غزة".

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "هذه هي مصر التي تساند الأشقاء في فلسطين"، مضيفا: "الناس في غزة بتموت؛ بسبب عدم توافر المساعدات الإنسانية".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: "غزة تحتاج يوميا إلى 500 شاحنة مساعدات؛ بسبب نقص المواد الغذائية والأدوية في القطاع".

ولفت الإعلامي أحمد موسى إلى أن التحرك المصري لإسقاط المساعدات الإنسانية جوا “في منتهى القوة”.

مساعدات مصر لغزة 

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتجهيز طائرات نقل عسكرية محملة بأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة للتخفيف من المعاناة التى يعيشها سكان قطاع غزة، حيث نُفذت أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات بمناطق متفرقة بشمال القطاع.
 

فيما تواصل مصر جهودها لضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة لتلبى الاحتياجات الأساسية لأبناء الشعب الفلسطينى.

ومن أجل إيواء النازحين، قامت مصر بإنشاء معسكر الإيواء الثانى للنازحين داخل قطاع غزة، ويعد معسكر الأيواء الثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة، كما تستعد لإقامة مستشفى ميدانى مصرى داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات مجهزة بهدف إلى إغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة".

تم نسخ الرابط