رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«من اللاعب رقم 12 لـ صفقات الكيد» .. 4 عوامل تُشعل قمة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

نهائي كأس مصر 2022-2023
نهائي كأس مصر 2022-2023

تتجه أنظار الساحرة المستديرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط صوب ملعب" الأول بارك" بمدينة الرياض داخل الأراضي السعودية، لمتابعة القمة النارية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر للموسم الكروي الماضي 2022-2023. 

ويضرب المارد الأحمر موعدًا من العيار الثقيل ضد الفارس الأبيض، خلال الموقعة التي ستقام مساء الجمعة المقبل، وسط متابعة جماهيرية مصرية كبيرة، لما تشهد المباراة من أجواء عالمية برعاية المملكة العربية السعودية التي تحاول تنظيم المباراة بأفضل شكل ممكن. 

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي كأس مصر، عقب فوزه على إنبي بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي، بينما نجح الزمالك في إقصاء بيراميدز بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3. 

ويسعى المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بالقلعة الحمراء لمواصلة اقتناص الألقاب مع الأهلي، وذلك بعد الإنجازات المميزة التي حققها مع المارد الأحمر خلال الموسم الماضي، فيما يطمح البرتغالي جوميز مدرب الزمالك الجديد، لاستعادة هيبة القلعة البيضاء من ناحية وحصد أول ألقابه مع البيت الأبيض من ناحية أخرى. 

وترصد موقع "بصراحة الإخباري" في سطور التقرير التالي 4 عوامل تُشعل قمة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 

الحضور الجماهيري 

يعد الحضور الجماهيري المقلب في كرة القدم بـ باللاعب رقم "12" من أكثر العوامل التي تزيد من حدة اشتعال قمة الأهلي والزمالك في النهائي المرتقب، حيث يحضر أكثر من 25 ألفًا من جماهير القطبين، بالإضافة لجماهير السعودية المحتمل حضورها بنسبة كبيرة في المباراة. 

ودائمًا ما تشهد مباريات الأهلي والزمالك منافسة خاصة بين الجماهير، والتي قد تكون بالهتافات المضادة أو إشعال الشماريخ في المدرجات كنوع من أنواع التشجيع بين الغريمين.  

إمام عاشور 

تنتظر الجماهير المصرية بشكل خاص موقف إمام عاشور لاعب خط وسط الأهلي الحالي، مع لاعبي وجمهور الزمالك، لا سيما بعد انتقاله من القلعة البيضاء للمارد الأحمر في الصيف الماضي بشكل غير مباشر عبر بوابة فريق ميتلاند الدنماركي، الأمر الذي زاد من المنافسة بين الجماهير على السوشيال ميديا خلال الأشهر الأخيرة

مباراة الأهلي والزمالك ستكون المشاركة الأولى إمام عاشور أمام فريقه السابق، حيث رحل نجم منتخب مصر من الزمالك الموسم قبل الماضي من الزمالك لفريق ميتلاند قبل أن يعود للكرة المصرية عن طريق الغريم التقليدي لناديه السابق الأهلي. 

انتقال إمام عاشور من الزمالك للأهلي، ساهم في زيادة الاحتقان بين الأهلي والزمالك خاصة بين الجماهير التي دائمًا من توجه شعارات خاصة للاعبين الراحلين من صفوف أنديتهم. 

عبد الله السعيد 

تشهد القمة المرتقبة بين كبار الكرة المصرية، مشاركة عبد الله السعيد، لاعب الأهلي وبيرامديز السابق – لكن هذه المرة بقميص الزمالك، السيناريو الذي فشل الفارس الأبيض في تحقيقه منذ 4 سنوات، عندما حرم محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء الزمالك من انتقال اللاعب لصفوفه. 

واعتبر البعض انضمام عبد الله السعيد للزمالك ردًا على صفقة انتقال إمام عاشور للأهلي، حيث نجح الفارس الأبيض برئاسة حسين لبيب في التعاقد مع صاحب الـ 38 عامًا من نادي بيراميدز، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية. 

ويحاول عبد الله السعيد في قمة الأهلي والزمالك، اعتماد أوراقه داخل صفوف التشكيلة الأساسية، لا سيما بعد ابتعاده عن التسجيل وصناعة الأهداف في المواجهات المنصرمة مع الفريق الأبيض في البطولات المحلية والإفريقية. 

الجوائز المالية 

وتدخل المكاسب والجوائز المادية دائرة العوامل التي تزيد من اشتغال المباراة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، حيث فجر المستشار تركي آل الشيخ مفاجآت من العيار الثقيل، بشأن الفائز في الديربي المنتظر بين الغريمين. 

وقال تركي آل الشيخ، إن الفائز بالكأس سوف يحصل على مبلغ 350 ألف دولار، بجانب 500 ألف إضافة من تركي آل الشيخ ، والخاسر سيحصل على 150 ألفا فقط، كما سيحصل كل فريق على 100 ألف دولار نظير المشاركة في البطولة. 

تم نسخ الرابط