رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شباب التجمع بالدقهلية يرفعون " اشتري مصري " بأكبر ميادين التسوق بمحافظة الدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أطلق اتحاد الشباب التقدمي الجناح الشبابي لحزب التجمع بمحافظة الدقهلية حملة ميدانية بعنوان" اشتري مصري "

جاء ذلك خلال اجتماع الشباب والذي عقد بمقر حزب التجمع بالدقهلية  ، بحضور الاستاذ محمد الطنبولي امين عام الحزب  بمحافظة الدقهلية والأستاذ اكرم جلال امين شباب حزب التجمع بالدقهلية، والاعلامي ايمن عصام امين تنظيم شباب الحزب بالدقهلية،والأستاذة ايمان رضا  امينة اعلام الحزب بالدقهلية،  ومجموعة من أعضاء اتحاد الشباب التقدمي الجناح الشبابي لحزب التجمع بمحافظة الدقهلية.



في نوفمبر ٢٠٢٣ اطلق اتحاد الشباب التقدمي الجناح الشبابي لحزب التجمع حملة بعنوان اشتري مصري والتي جاءت لدعم الصناعة المصرية وزيادة نسبة المكون المحلي وتشجيع المصريين علي شراء المنتجات المصرية ،إلى جانب دعم القضية الفلسطينية .

واشار الاستاذ اكرم جلال امين شباب حزب التجمع بالدقهلية الى خطورة الاستمرار في الاعتماد على المنتجات المستوردة من الخارج ،  في ظل الازمة الدولارية الحالية والعجز الشديد في ميزان المدفوعات ، وطالب المواطنين بأن يعو جيدا بأن شراء المنتج المحلي هو دعم واحياء للصناعات المحلية ، وأن رفاهية الشراء العشوائي للسلع والمنتجات لابد وأن تتوقف.


وأشار ايضا إلى أن المسئولية مشتركة بين الحكومة والمواطنين، فعلى الحكومة ان تقوم بتوفير منافذ بيع للمنتجات محلية الصنع سواء بإعادة احياء منافذ بيع منتجات المصانع الوطنية وتطويرها وزيادة مراكز التوزيع على مستوى الجمهورية ، وايضا ضرورة الحفاظ على جودة المنتج المصري، وعلى الجانب الاخر طالب  المواطنين بأن  يساعدوا الدولة على وقف نزيف الدولار بشرائهم للمنتجات المصرية .


وأضاف ايضا الى ان الدولة حاليا لم تدخل في حرب ولكن يتم استنزاف اقتصادها و مواردها وتداعيات الحرب في أوروبا وفي فلسطين قد القت بظلالها على الاقتصاد المصري ،والجميع يعلم حجم الانخفاض الكبير في الفترة الأخيرة   لإيرادات قناة السويس  والذي قد يصل لنسبة ٥٠ % من إجمالي دخل القناة .

واشاد ايضا بالسؤال الذي قدم من النائب علاء عصام امين شباب الحزب لوزير التموين حول حملة اشتري مصري والذي تم مناقشته والأخذ بالطلب الذي قدم بضرورة تنفيذ  القانون الصادر في ٢٠١٨ بضرورة وضع حد اقصى للسعرعلى السلع والمنتجات . وبالفعل  تم اليوم الاول من مارس  بداية تطبيق القانون على ٧ سلع اساسية .

وأشار ايمن عصام امين تنظيم شباب الحزب بالدقهلية بضرورة استمرار حملة اشتري مصري في الشوارع والميادين العامة لتعريف المواطنين بتأثير شراء المنتج المصري على الاقتصاد ، اوضح ايضا بأن حملة اشتري مصري قد تواجدت بأكبر ميادين التسوق بمحافظة الدقهلية وهو ميدان العباسي والهدف منها تعريف المواطنين بالحملة وإلقاء الضوء عليها  والحقيقة كان في ترحيب كبير من المواطنين بالحملة ،اضافة الى ان الوعي لدى المواطنين بضرورة شراء المنتج المحلي في تزايد مستمر.

 وأشارت ايمان رضا امينة اعلام الحزب بالدقهلية بضرورة أن يكون هناك دور للإعلام في الفترة القادمة عن طريق توعية وحث المواطنين على شراء المنتج المصري ودعم الصناعات المحلية ، وعمل منصات اعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع شراء المنتج المصري،  وايضا ضرورة عمل حملات إعلانية لمنتجات المصانع المصرية وتشجيع المصريين علي شراء المنتج المحلي.

تم نسخ الرابط