رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مرض حلمي بكر.. أعراض تسمم الدم وكيفية علاجه

الموسيقار حلمي بكر
الموسيقار حلمي بكر

مرض حلمي بكر، تساءل الكثير من محبي الموسيقار الراحل حلمي بكر عن مرضه وسبب وفاته، وذلك بعد ساعات من إعلان نقابة الموسيقيين لخبر وفاته اليوم الجمعة عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد أزمة صحية مريرة امتدت لفترة، تسببت في وفاته، وبحسب مصادر طبية وتداول كثير من الأنباء حول صحته وسبب وفاته، فإن سبب وفاة حلمي بكر كانت الانيميا الحادة وتسمم في الدم، حيث كان الموسيقار يعاني أنيميا شديدة وفقر دم حاد.

سبب وفاة حلمي بكر 

ويستعرض موقع بصراحة في السطور التالية أبرز المعلومات عن مرض “تسمم الدم” أو (التسمم الدموي) والذي كان سبب وفاة الموسيقار الكبير حلمي بكر.


أسباب تسمم الدم


- العدوى البكتيرية أو الفيروسية تسبب تسمم الدم عن طريق إفراز السموم في الدم

-يحدث تسمم الدم عند تناول الأطعمة أو المشروبات الملوثة بالبكتيريا أو الفيروسات أو السموم الكيميائية

-يحدث تسمم الدم عند تعرض الجسم للمواد الكيميائية الضارة مثل المبيدات الحشرية أو المواد الكيميائية الصناعية.

أعراض تسمم الدم

حمى عالية
ارتفاع ضغط الدم
ضعف عام وتعب شديد
صداع حاد
غثيان وقيء
آلام في البطن والمغص
تغيرات في الوعي والتشتت الذهني
طفح جلدي

علاج تسمم الدم 


 علاج تسمم الدم يتطلب دخول المستشفى وتوفير الدعم الطبي الملائم، مثل تعويض السوائل والأدوية المضادة للعدوى والمراقبة الدقيقة.

كيفية الوقاية من تسمم الدم

غسل اليدين جيدًا قبل التحضير والتناول الطعام.
التأكد من طهو اللحوم والأسماك والبيض بشكل صحيح.
تجنب تناول الأطعمة الفاسدة أو الملوثة.
التخلص من النفايات الطبية والكيميائية بشكل آمن وصحيح.
اتباع الممارسات الصحية في النظافة الشخصية والنظافة العامة.

وفاة حلمي بكر

وأعلن محمد عبد الله، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، خبر وفاة الموسيقار حلمي بكر، قائلا: انتقل إلى رحمة الله الأستاذ حلمي بكر، الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.. لا إله إلا الله ولا نقول إلا ما يرضي الله.. البقاء لله، اللهم اسكنه فسيح جناته.


 سبب وفاة حلمي بكر


من جانبها، أعلنت الفنانة نادية مصطفى، عبر حسابها الشخصي على فيس بوك، خبر وفاة حلمي بكر، قائلة: لا إله إلا الله، ولا نقول إلا ما يرضي الله.. البقاء لله أستاذ حلمي بكر انتقل إلى رحمة، الله يرحمه ويسكنح فسيح جناته، ربنا يصبر ابنه وإخواته وكل محبيه والمخلصين".

وبعد بدقائق أثارت الفنانة نادية مصطفى،  عضو مجلس نقابة الموسيقيين،  الجدل برسالة غامضة بعد دقائق من إعلانها خبر وفاة الفنان حلمي بكر، حيث كتبت على صفحتها:" حسبى الله ونعم الوكيل فى كل ظالم يا رب عدلك وانتقامك".

الموسيقار حلمي بكر

وعلم موقع "بصراحة" الإخباري، من مصادر مقربة من أسرة الموسيقار الكبير حلمى بكر، أنه جرى نقله منذ قليل بسيارة إسعاف مجهزة من منزل زوجته سماح القرشي الكائن بقرية البوها المحطة التابعة لمركز ومدينة كفر صقر، لغرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات الخاصة الكائنة بمحافظة الشرقية بعد التنسيق مع أشقائه وزوجته.

شارك

تم نسخ الرابط