رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في 20 صورة.. مشاهد حقيقية فى الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 عن فض اعتصام رابعة

مشهد من الحلقة
مشهد من الحلقة

شهدت الحلقة الـ 5 من مسلسل الاختيار 2، العديد من المشاهد الحقيقة لعملية فض اعتصام رابعة، والذى نتج عنه استشهاد مجموعة من الضباط المصريين فى الشرطة المصرية، حيث استعان المخرج بيتر ميمى، بالعديد من المشاهد الحقيقة التى انتشرت وقت فض اعتصام رابعة، ومشاهد أخرى لم تنتشر وقتها.

اقرأ أيضا:مسلسل الاختيار2.. يحيى موسى العقل المدبر لميليشيات الإخوان في اعتصام رابعة

وربط المخرج بيتر ميمى أحداث مسلسل الاختيار 2، بالمشاهد الحقيقية، واستطاع أن يخرج بنتيجة مبهرة تكشف حقيقة ما حدث يوم فض اعتصام رابعة، وسقوط مجموعة من الشهداء ضمن الشرطة المصرية، حيث أظهرت الحلقة، تحركات المعتصمين، وتسلحهم بالأسلحة النارية.

بعد إحياء ذكراهم في مسلسل الاختيار2.. 43 ضابطا وجنديا ضحية الغدر قدموا أرواحهم فداء للوطن.. شهداء الشرطة في أحداث فض اعتصام رابعة المسلح.

وقد أعاد مسلسل الاختيار 2 «رجال الظل»، بطولة كلا من كريم عبد العزيز وأحمد مكي، إلى الأذهان أحداث فض اعتصام رابعة العدوية المسلح، وإجرام جماعة الإخوان الإرهابية وأكاذيبها عن سلميتهم، خاصة بعدما ارتكبوه من جرائم حمل السلاح ومقاومة السلطات والعنف الذي نتج عنه استشهاد أرواح أفراد الشرطة الشرفاء.

وقدمت وزارة الداخلية عددا كبيرا من الشهداء بلغ 43 شهيدًا منهم 18 ضابطًا، 2 برتبة لواء و2 برتبة عقيد، و15 فردًا، و9 مجندين، وموظف مدني بإدارة شرطة نجدة الفيوم، كما أصيبت 211 منهم 55 ضابطًا، و156 فردًا ومجندًا، في عمليات فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وأحداث اقتحامات أقسام الشرطة.

تم نسخ الرابط