رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسل الاختيار2.. يحيى موسى العقل المدبر لميليشيات الإخوان في اعتصام رابعة

يحيى موسى في مسلسل الاختيار

يحيى موسى أبرز الوجوه المنتمية إلى جماعة الإخوان الإرهابية، والتي طلت بوجهها مرة أخرى عبر مسلسل الاختيار 2 – رجال الظل – أثناء حلقة فض اعتصام رابعة.

وأبرزت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 الدور الخطير الذي جسده الإرهابي يحيى موسى في فض اعتصام رابعة وعلاقته بالقيادات في الجماعة الإرهابية.

من هو يحيى موسى؟

هو يحيى السيد إبراهيم موسى هو المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الأسبق، طبيب مصري حاصل على ماجستير أمراض المفاصل والعمود الفقري، وكان يمتلك عيادة في القطامية.

شغر يحيى موسى منصب عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، كما عمل مدرسًا في كلية الطب جامعة الأزهر، والتحق بمكتب وزير الصحة في نوفمبر 2012، وتم تعيينه رسميا في منصب المتحدث في فبراير 2013، بقرار رسمي بعدما اعتذر عن المنصب الدكتور أحمد عمر لظروف صحية.

أحداث الحرس الجمهوري والإطاحة بالمعزول محمد مرسي

زعم الإرهابي يحيى موسى أنه كان شاهدًا عيان علي أحداث الحرس الجمهوري التي وقعت عقب اندلاع ثورة يونيو والإطاحة بمحمد مرسي، وزعم وقتها أن قوات الأمن تخلصت من أعضاء الجماعة الإرهابية بالغاز، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع التليفزيون المصري.

تم عزله من منصبه بعد هذه التصريحات التي هاجم فيها قوات الجيش والشرطة، وخرج بيان من وزارة الصحة تؤكد فيه أنه لم يكن من الأساس متحدثا رسميا باسمها، وإنما كان يشغل منصب مدير مكتب المستشار الإعلامي السابق، ونبهت الوزارة على جميع وسائل الإعلام عدم التعامل مع الدكتور يحيى موسى كمتحدث رسميا أو مستشار إعلامي، وأكدت أنها لم تكلفه بهذه الوظيفة لا سابقا ولا حاليا، وأن توصيفه الوظيفى مجرد مدير لمكتب المستشار الإعلامى السابق فقط، ويختص بالنواحي الإدارية فقط، وأشارت إلى أن ما حدث من تكرار ظهوره فى الإعلام فى الفترة الماضية للحديث باسم الوزارة استند فيه إلى انتمائه السياسى لجماعة الاخوان المسلمين على الوزارة فى الفترة ما قبل 30 يونيو.

الصحة تقاضي يحيى موسى لانتحاله صفة متحدث الوزارة

أشارت وزارة الصحة إلي أنها ستقاضى الدكتور يحيي موسى لانتحاله صفة المتحدث الرسمي باسم الوزارة دون تكليف رسمى منها مما يعرض الأمن القومى المصرى للخطر، ويخرج برسالة وزارة الصحة من حياديتها إلى التسييس، وهو ما يعد خروجا على ثوابت الوزارة التى تعنى بالمجال الإنسانى وتقديم الخدمة للمواطن المصرى أيا كان انتماؤه.

قضية غرفة عمليات رابعة

كان يحيى موسى أحد شهود النفي في القضية المعروفة بـ"غرفة عمليات رابعة"، والمتهم فيها محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، حيث ظهر في برنامج "على مسئوليتي" بقناة الجزيرة مباشر عام 2014، وتحدث عن سياسة وزارة الصحة في عهد محمد مرسي، والكثير من الأمور الأخرى حول تلك الفترة.

الكيان المسلح في جماعة الإخوان الإرهابية واغتيال النائبالعام

يُعد يحيى المسئول الأول عن إدارة الكيان المسلح فى الجماعة الإرهابية، ومطلوب لدى الانتربول، حيث أنه محكوم عليه في "5" قضايا إرهابية،وتورطفى عهد حكم محمد مرسى للبلاد، في الاشراف على خطة اغتيال النائب العام الراحل لمستشار هشام بركات.

حادث الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية

يعتبر يحيى موسىالمتورط الرئيسي في استهداف الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية عن طريق إعداد الانتحارى محمود شفيق، فضلاً ع الإشراف على استهداف كنيستى طنطا والإسكندرية، ليكون السبب فى سقوط العشرات من الضحايا فى الحوادث الإرهابية الثلاثة. وتشير المعلومات إلى أن "يحيى أبو موسى" نسق مع عناصر حركة إرهابية من خلال إعادة تشكيل مجموعات مسلحة عنقودية من العناصر الإخوانية المتحركة على الساحة الداخلية وإعدادهم نفسياً وعسكرياً لتصعيد العمل المسلح واغتيال بعض رموز الدولة واستهداف مؤسساتها الحيوية بعمليات تفجيرية، وذلك على فترات متباعدة، بهدف إحداث حالة من الفوضى وإنهاك الدولة اقتصادياً.

أين يحيى موسى الآن؟

يتحرك يحيى موسى ما بين أنقرة واسطنبول بعد هروبه إلى تركيا عقب ثورة 30 يونيو التى أطاحت بحكم جماعة الإخوان فى مصر، حيث أنه مطلوب فى العديد من القضايا المتعلقة بالتحريض على العنف والتظاهر ومهاجمة مؤسسات الدولة.

تم نسخ الرابط