رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى الـ30 ألفا منذ بدء العدوان الإسرائيلي

غزة
غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 30 ألفا و35 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

جريمة جديدة في غزة

وأضافت الوكالة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 70 ألفا و457 شخصا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 9 مجازر ضد عائلات القطاع، راح ضحيتها 81 شهيدا و132 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت فجر اليوم الخميس، مجزرة جديدة عند الطريق الساحلي "هارون الرشيد" في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، بعد أن فتحت نيران رشاشاتها، باتجاه آلاف المواطنين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 70 منهم وإصابة المئات.

من جهتها، أدانت الرئاسة الفلسطينية، المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، بحق المواطنين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات عند دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بمدينة غزة، موضحة أن سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا المدنيين الأبرياء الذين يخاطرون من أجل لقمة العيش، يعتبر جزءًا لا يتجزأ من حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الاحتلال ضد شعبنا، وتتحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية كاملة، والمحاسبة عليها أمام المحاكم الدولية.

تم نسخ الرابط