رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخرها اقتحام السوبر بـ 25 ثانية من بوابة فيوتشر

مواقف «مورينيو» مع الكرة المصرية قبل ديربي «القطبين» داخل السعودية

مورينيو وصلاح
مورينيو وصلاح

تصدر أسطورة التدريب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، حديث الشارع الرياضي المصري، وذلك قبل النهائي المرتقب بين الأهلي والزمالك في كأس مصر المقرر إقامته بالأراضي السعودية.

ويحضتن ملعب" الأول بارك" ديربي المارد الأحمر والفارس الأبيض، خلال المباراة التي ستقام مساء 8 مارس المقبل، وسط متابعة جماهيرية في محتلف المنطقة العربية والشرق الأوسط.

ويشارك الأهلي في المباراة النهائية لكأس مصر بعد عبور إنبي بثلاثية في دور نصف النهائي، فيما يخوض الزمالك اللقاء عقب تخطي بيراميدز بركلات جزاء بعد مباراة دراماتيكية بين الفريقين انتهت في الأشواط الإضافية بنتيجة 3-3.

وفجر المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، مفاجأة من العيار الثقيل قبل الديربي المنتظر بين الأهلي والزمالك، عندما أعلن عبر قناة "أون تايم سبورتس" مع الإعلامي إبراهيم فايق، بأن جوزيه مورينيو سيكون متواجدًا في الاستديو التحليلي لمباراة القطبين، الأمر الذي سيطر على حديث عشاق الساحرة المستديرة في مصر.

ويعد مورينيو من أساطير التدريب في الكرة الأوروبية، حيث تولى تدريب عدد كبير من الأندية أبرزها تشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي، وتمكن من حصد العديد من الألقاب على مستوى أوروبا والدوريات المحلية.


ويرصد موقع "بصراحة الإخباري" أبرز لقطات ومواقف وحكايات المدرب الأسطوري جوزيه مورينيو مع الكرة المصرية. 

حكايات المدرب البرتغالي مع الكرة المصرية

حضور مورينيو المرتقب في قمة مباراة القطبين بنهائي الكأس، لن يكون الفصل الأول له في كتاب الكرة المصرية، حيث سَطر المدرب البرتغالي مواقف وحكايات كثيرة مع شخصيات ومدربين مؤثرة في الوسط الرياضي المصري خلال السنوات الماضية. 

مشوار قصير.. ماذا قدم مورينيو في 516 يوما مع توتنهام؟

اتصال هاتفي مع مدرب فيوتشر في كأس السوبر المصري 

اقتحم جوزيه مورينيو الكرة المصرية من بوابة مواطنه ريكاردو فورموسينيو مدرب مودرن فيوتشر السابق، عندما تلقى الأخير اتصالًا هاتفيًا من "الإسبشيال وان"، وذلك بعد  انتصار فيوتشر على بيراميدز، في دور نصف نهائي كأس السوبر للاندية الأبطال. 

وتلقى فورموسينيو الاتصال من مورينيو خلال حضوره للمؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد انتهاء مباراة فريقه أمام بيراميدز في شهر ديسمبر الماضي، الأمر الذي سيطر على حديث الوسط الرياضي في ذلك الوقت. 

بيعرف ناس مهمين».. كيف تناول الإعلام الغربي مكالمة مورينيو ومدرب فيوتشر؟ -  الجمهور الإخباري

وخلال طرح أحد الصحفيين المتواجدين لسؤال على فورموسينيو، تفاجأ الجميع باعتذار المدرب ومقاطعته لسؤاله، وقال له إنه يجب عليه الرد على المدرب البرتغالي الكبير جوزيه مورينيو. 

ورغم استغراق المكالمة 25 ثانية فقط بين فورموسينيو ومورينيو، إلا أن رابطة الأندية وقعت عقوبة مادية على المدرب وصلت لـ 20 أل جنيه. 

أسرار مورينيو مع محمود طاهر رئيس الأهلي السابق

كشف محمود طاهر الرئيس السابق للنادي الأهلي، أسرار وكواليس حديثه مع جوزيه مورينيو في عام 2015، حيث أوضح طاهر إن المدرب البرتغالي أشاد بتعاقد المارد الأحمر مع جوزيه بيسرو لقيادة النسر الأهلاوي خلال تلك الفترة. 

وأشار المدير الفني السابق لذئاب العاصمة الإيطاليةفي حديثه مع محمود طاهر، إلى أن بيسيرو أفضل من مانويل جوزيه مدرب النادي الأهلي التاريخي في بداية الألفينات. 

وقال رئيس القلعة الحمراء السابق، إن مورينيو أكد لي أن ترتيب بيسيرو في البرتغال أكبر بكثير من مانويل جوزيه، لكن ارقام المدرب البرتغالي بيسرو لم تثبت صحة حديث مورينيو، حيث خاض بيسرو 12 مباراة فقط مع المارد الاحمر، وذلك قبل أن يرحل عن تدريب النادي الأهلي. 

محمد صلاح وقصة الخلاف مع مورينيو في تشيلسي

من أشهر حكايات الأسطورة البرتغالية جوزيه مورينيو المتعلقة بالكرة المصرية، خلافه الشهير مع اللاعب العالمي  محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، حين اجتمع الثنائي في نادي تشيلسي عام 2014. 

وضم مورينيو مدرب البلوز السابق، محمد صلاح للفريق اللندني من بازل السويسري، ولكن سرعان ما شد الفرعون المصري الرحال لنادي فيورنتينا الإيطالي بسبب الخلاف بينهما؛ لقلة مشاركة صلاح في المباريات على المستوى الإنجليزي والأوروبي. 

محمد صلاح نائم في الملعب.. صورة

وتسبب الخلاف بين النجم المصري و المدرب البرتغالي إلى رحيل صلاح لـ فيورنتينا قبل الانضمام لفريق روما ثم العودة إلى إنجلترا عبر بوابة ليفربول، وهو ما جعله أحد أفضل لاعبي العالم في السنوات الأخيرة.

إشادة مورينيو بـ محمد أبو تريكة 

تحدث مورينيو عن محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، حيث شاء القدر أن يتزامل الثنائي معًا في أحد الاستوديوهات التحليلية عبر قناة بي إن سبورتس القطرية.

وقال مورينيو: "لقد قابلت أبو تريكة سابقاً، ورأيته يفوز بكأس الأمم الأفريقية في الملعب، وأعرف مستواه جيداً كلاعب، إنه لاعب مهاري والجميع يعرف ما حققه مع المنتخب المصري والنادي الأهلي، وكان بإمكانه التأقلم مع الكرة الأوروبية". مضيفًا:" تابعت أبوتريكة وكنت أود ضمه عندما رأيته يفوز بأمم أفريقيا ولكن ما منعني هو تقدمه في السن".
 

تم نسخ الرابط