رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إيتو يعلن رحيل سونج عن تدريب منتخب الكاميرون

سونج
سونج

أعلن صامويل إيتو، نجم الكاميرون السابق ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الحالي، رحيل ريجوبرت سونج، عن تدريب منتخب الأسود، بعد الإخفاق والخروج من بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة من دور الـ 16. 

تصريحات إيتو

وودع منتخب الكاميرون مناسفات النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا من ثمن النهائي بعد الخسارة من نيجيريا.

وقال إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني عبر موقع "فرانس 24": "قررنا وضع حد لتعاقدنا مع ريجوبرت سونج مدرب المنتخب. لا أنسى أنه كان قائد الفريق عندما كنت ألعب في المنتخب، لكن الحقيقة أننا لم نحقق الأهداف المسطرة معه"

وأوضح: "لقد تحدثت إليه عن هذا الأمر، وأبلغته عن موقفي، فقد حان الوقت لنفكر في المستقبل، وأتمنى له كل التوفيق في مسيرته".

سونج كان لاعبا تاريخيا مع المنتخب الكاميروني وحصل معه على لقبي كأس إفريقيا 2000 و2002.

وبدأ سونج مسيرته في تدريب منتخب بلاده في أول مارس 2022 خلفا للبرتغالي أنطونيو كونسيساو.

وخاض سونج 23 مباراة مع منتخب الكاميرون وحقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في 8 وخسر 9 مباريات، وقاد سونج منتخب الكاميرون في النسخة الأخيرة من كاس العالم 2022 التي استضافتها قطر وحصل منتخب الأرجنتين على لقبها.

نتيجة مباراة نيجيريا والكاميرون

ونتيجة مباريات أمس في أمم إفريقيا حيث شهدت المباراة الأولى فوز المنتخب النيجيري على الكاميرون بنتيجة 2\0، في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت، على ملعب «فيليكس هوفويت»، ضمن مسابقات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وسجل ثنائية منتخب نيجيريا اللاعب أديمولا لوكمان في الدقيقتين (36) و(90) من عمر المباراة.

وبدأ منتخب نيجيريا المباراة بقيادة مدربه جوزيه بيسيرو، بتشكيل مكون من:حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.خط الدفاع: أولا أينا - وليام تروست إيكونج - سيمي أجاي - كالفن باسي.خط الوسط: زيدو سانوسي - أليكس أيوبي – فرانك أونيكا. خط الهجوم: سيمون موسيس - أديمولا لوكمان - فيكتور أوسيمين.

بينما بدأ منتخب الكاميرون المباراة بقيادة مدربة ريجوبيرت سونج، بتشكيل مكون من: حراس المرمى: فابريس أوندوا.خط الدفاع: جان شارل كاستيليتو - كريستوفر ووه - عمر جونزاليس.خط الوسط: مومي نجامالو - جوليس أوليفير نتشام - زامبو أنجوسيا - نوهو تولو.خط الهجوم: توكو إكامبي - جورج كيفين نكودو - فرانك ماجري.

تم نسخ الرابط