رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بلاغ للنائب العام ضد إبراهيم إمبابي بعد تصريحات "تبديل دولارات مع سماسرة على حدود السودان مقابل تصدير المعسل"

إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات
إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات

تقدم المحامي محمد علي عبد الفتاح، ببلاغ للنائب العام ضد رجل الأعمال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، بعد حديثه عن الدولارات التي يحصل عليها من سماسرة الحدود في السودان مقابل "الجمال" التي يحصل عليها من تصدير المعسل.


تجارة المعسل وتبديل الدولارات

وطالب محمد علي، بفتح تحقيق في تصريحات إمبابي بشأن تجارة المعسل للسودان مقابل الجمال ثم تبديها مع سماسرة الحدود إلى دولارات، والت قال فيها،:"إحنا بنصدر المعسل للسودان.. والسودان مفيهاش دولار فبيدوني جمال “إبل” بتيجي على الحدود، وأنا طبعا مش هعرف أدخلها البلد، فبييجي ناس سماسرة موجودين على الحدود ياخدوا الجمال ويدونا دولارات".

الدولار بيروح فين؟

واستند المحامي لمقطع الفيديو الذي نشره موقع بصراحة، والذي يظهر فيه إبراهيم إمبابي وهو يتحدث عن تجارة المعسل وتصديرها للسودان مقابل الإبل ثم تبديلها إلى دولارات، مؤكدا أن هذه التصريحات تضعه أمام المحاسبة وتفتح بابا كبيرا للتساؤل "هو الدولار ده بيروح فين"؟ وهل يدخل مصر بطريق شرعي أم لا؟، خاصة أن قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبي.

الإبل في السودان.. تاريخ وتجارة وحياة

وأوضح مقدم البلاغ أن قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى، تم تعديله للحد من عمليات الاتجار فى العملة وتغليظ العقوبة على كل من تسول له نفسه ممارسة تلك النشاطات، التى تؤثر بالسلب على الاقتصاد الوطنى، حيث تم تعديل المادة 126 من القانون المشار إليه، حيث يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى.

ضبط سائحين لاستبدالهما دولارات متهالكة.. وأحدهما: مصارفنا تعدمهم مقابل 25%  - جريدة المال
تم نسخ الرابط