رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو الطيار ارون بوشنل وآخر كلماته التي عرت الغرب أمام أنفسهم

الطيار ارون بوشنل
الطيار ارون بوشنل

توفي الطيار ارون بوشنل، وهو طيار أمريكي يبلغ من العمر 25 عاماً، بشكل مأساوي بعد أن أشعل النار في نفسه خارج السفارة الإسرائيلية في واشنطن العاصمة، وهو يهتف "فلسطين حرة".

من هو الطيار ارون بوشنل

  • بوشنيل يبلغ من العمر 25 عامًا 
  • عضوًا في القوات الجوية الأمريكية المتمركزة في سان أنطونيو 
  • أصله من كيب كود في ماساتشوستس. 
  • انضم إلى القوات الجوية كعضو نشط في مايو 2020 
  • عمل منذ ذلك الحين في تكنولوجيا المعلومات وعمليات التطوير
  • كتب بوشنل على صفحته على موقع LinkedIn أنه كان يتطلع إلى "الانتقال من القوات الجوية الأمريكية إلى هندسة البرمجيات".

على الرغم من جهود ضباط الخدمة السرية لإطفاء النيران، توفي بوشنل متأثرا بجراحه. قبل أن يحرق نفسه، أعلن أن ذلك "عمل احتجاجي شديد" ضد ما أسماه "الإبادة الجماعية" وأرسل بريدًا إلكترونيًا إلى المراسلين والمواقع الإخبارية اليسارية حول نواياه.

وفي مقطع فيديو مباشر على موقع تويتش، وهو يرتدي الزي العسكري، عرّف عن نفسه بأنه عضو في القوات الجوية. ووصف البنتاغون الحادث بأنه "حدث مأساوي"، وتم نقل بوشنيل إلى المستشفى في حالة حرجة.

حماس تعلق على حادث الطيار الامريكي ارون بوشنل

من جانبها علقت حركة  (حماس) على وفاة الطيار الامريكي ارون بوشنل وقالت في بيان لها: نعرب عن تعازينا القلبية وتضامننا الكامل مع عائلة وأصدقاء الطيار الأمريكي آرون بوشنل، الذي خُلد اسمه كمدافع عن القيم الإنسانية ومحنة الشعب الفلسطيني المظلوم. والذين يعانون بسبب الإدارة الأمريكية وسياساتها الظالمة، مثل الناشطة الأمريكية راشيل كوري التي سحقتها جرافة صهيونية عام 2003 في رفح، وهي المدينة نفسها التي دفع بوشنيل ثمنها حياته للضغط على حكومة بلاده لمنع ذلك. الجيش الصهيوني المجرم من مهاجمتها وارتكاب المجازر والانتهاكات فيها.

وأضافت: تتحمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولية الكاملة عن وفاة الطيار ارون بوشنل بسبب سياستها الداعمة للكيان الصهيوني النازي في حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني، إذ ضحى بحياته من أجل تسليط الضوء على المجازر والتطهير العرقي الصهيوني. ضد أهلنا في قطاع غزة.

وتابع البيان: سيبقى الطيار البطل آرون بوشنل خالدا في ذاكرة شعبنا الفلسطيني وأحرار العالم، ورمزا لروح التضامن الإنساني العالمي مع شعبنا وقضيته العادلة.

وأكد البيان: أن الحادث المأساوي الذي كلف الطيار ارون بوشنل حياته هو تعبير عن الغضب المتزايد بين الشعب في الولايات المتحدة الذي يرفض سياسة بلاده التي تساهم في القتل والإبادة الجماعية لشعبنا، ويرفض انتهاك حكومته للقيم الإنسانية العالمية، من خلال توفير غطاء لضمان إفلات الكيان النازي وقادته من العقاب والمحاسبة.

وأوضحت أن تضحية الجندي الأمريكي الطيار ارون بوشنل، بنفسه من أجل فلسطين هي أسمى وسام وتضحية، ورسالة مؤثرة للإدارة الأمريكية للكف عن تورطها في العدوان. أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن قيام آرون بوشنل، من سلاح الجو الأمريكي، بإشعال النار في نفسه أمام السفارة الصهيونية في واشنطن العاصمة، احتجاجاً على الحرب على غزة، والذي دعا فيه إلى "تحرير فلسطين" يؤكد حالة الغضب السائدة بين الشعب الأمريكي بسبب التورط الأمريكي الرسمي في حرب الإبادة الصهيونية التي تخوضها إسرائيل في قطاع غزة. 

آخر ما كتبه الطيار ارون بوشنل

قبل ساعات من إشعال النار في نفسه، نشر بوشنل رابط على صفحته على فيسبوك مع التعليق: يحب الكثير منا أن نسأل أنفسنا: "ماذا كنت سأفعل لو كنت على قيد الحياة أثناء العبودية؟ أو جيم كرو الجنوب؟ أم الفصل العنصري؟ ماذا سأفعل لو كانت بلدي ترتكب إبادة جماعية؟”.

تم نسخ الرابط