رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توليد المياه من الهواء.. توقيع عقد تصنيع مع اليابان

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى، مراسم توقيع عقد تصنيع جهاز توليد المياه من الهواء بقدرة 1000 لتر يومياً مياه صالحة للشرب، بالشراكة بين شركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع ٣٦٠ الحربى)، وشركة ميزوها اليابانية المحدودة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وبحضور أوكا هيروشي سفير اليابان بمصر.

جهاز توليد المياه من الهواء

ووقع على عقد التصنيع المشترك المهندس محمد أيمن عبد الحميد رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية، وكيشيهيرو نيوا رئيس مجلس إدارة شركة ميزوها.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الشركات والوحدات التابعة للوزارة تذخر بإمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية على أعلى مستوى.

كما أكد على اهتمام الإنتاج الحربي بتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة بشركاتها التابعة وذلك بالتعاون مع مختلف الشركات العالمية خاصةً في ضوء ما يمر به العالم من متغيرات حالية والتي تستوجب الاعتماد على الإمكانيات المحلية.

وأوضح الوزير مجالات عمل العقد، والتى تهدف إلى التعاون بين الجانبين لإنشاء وتشغيل خط لإنتاج جهاز استخلاص المياه من الهواء الجوي (موديل كوسوي) وذلك داخل أحد الورش التي تم إعدادها لذلك بشركة حلوان للأجهزة المعدنية وتسويق المنتج داخل مصر والدول العربية والأفريقية.

وأشار إلى أن الجهاز يأتي إنتاجه في ظل جهود حثيثة بُذلت على مدار فترة امتدت لأكثر من عام مرّ خلالها الجهاز بعدد من مراحل التطوير ووصلت نسبة المكون المحلى به إلى أكثر من 70%، حيث تم تصنيع عينة من الجهاز بمصنع ٣٦٠ الحربى تحت إشراف الفريق الفنى من شركة ميزوها اليابانية، وتم تجربة واختبار الجهاز فى الأجواء المصرية المختلفة، وأثبتت النتائج صلاحية العمل في الأجواء المصريه ومطابقة المياه المنتجة من الجهاز للمواصفات القياسية المصرية للشرب طبقا للنتائج التى صدرت من المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

وأكد أن وزارة الإنتاج الحربى على استعداد دائم للتعاون مع شركات القطاع الخاص المصرية والعالمية لإنتاج منتجات جديدة وتطوير المنتجات النمطية لشركاتها.

 

جذب الاستثمارات اليابانية لمصر


من جانبه أكد سفير اليابان، حرصه على التنسيق بين الوزارة والسفارة لدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، وجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية، مضيفاً أنه سيحرص على دعوة المستثمرين ورجال الأعمال في اليابان لزيارة شركات ووحدات الإنتاج الحربى للتعرف على إمكانياتها وتحقيق مزيداً من النجاحات.

وأوضح كيشيهيرو نيوا رئيس شركة ميزوها اليابانية، أن شركته رائدة فى مجال تصنيع أجهزة إنتاج المياه من الهواء الجوى وتمتلك خبرات تراكمية كبيرة في تلك الصناعة، كما تمتلك براءة اختراع فى استخدام أيونات الفضة للتعقيم، وتتميز أجهزتها بتوفير الطاقة والاعتمادية والجودة العالية.

تم نسخ الرابط