رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

20 صورة من اعتصام رابعة.. جسدها مسلسل «الاختيار 2»

اعتصام رابعة
اعتصام رابعة

اهتم صناع مسلسل "الاختيار 2" بالعمل على كافة التفاصيل الخاصة بالزمان والمكان في أحداث العمل خاصة وأنها أحداث عاشها المصريين وتفاصيلها حفرت فى أذهانهم فهي ليست من زمن بعيد، حيث يجسد مسلسل الاختيار 2، جزء من بطولات رجال الجيش والشرطة ومن أبرزها فض اعتصام رابعة العدوية الذي احتلته جماعة الإخوان بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، عام 2013.

وعمل القائمين على الاختيار 2 على الخروج بكافة التفاصيل أكثر تطابقا لما حدث فى الواقع حيث يعتمد المخرج بيتر ميمي على دمج مشاهد حيةمن الأحداث مع المشاهد المصورة وهو الأمر الذي انتهجه فى مسلسل الاختيار الجزء الأول، فظهرت المنصة والخيم والسياج التى يؤمنها أفراد الجماعة لمنع أي شخص غريب من الدخول قبل التعرف على هويته والاحتفاظ بها.

وأظهرت المشاهد المظاهرات التى تهتف لجماعة الإخوان، وفي نفس الوقت العمليات التى يتم التخطيط لها والسلاح الذي يدخل فى تابوت موتى لعدم التعرف عليه، حتى تحول ميدان رابعة العدوية إلى مكان كبير أو مدينة يعيش فيها المعتصمون يأكلون ويشربون وينامون، كما تم تزويدهم بكل ما يلزم المعيشه من طعام وشراب بل وأدوات مطبخ ضخمه لعمل الطعام والأموال التى كانت تخصص للمعتصمين لإقناعهم بالبقاء في الميدان.

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

تم نسخ الرابط