رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صفقة رأس الحكمة تطيح بالدولار.. وسعره في السوق السوداء بين 38 و 40 جنيه

الدولار
الدولار

 انهار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري فاقدا نحو 28 جنيها من قيمته في السوق الموازي، وذلك تزامنا مع الصفقة الاستثمارية الكبري بين مصر والإمارات “رأس الحكمة” بقيمة 35 مليار دولارا وهبط سعر الدولار في السوق السوداء ما بين 40 جنيها إلى 38 جنيها.

سعر الدولار اليوم 

وسجل سعر الدولار في السوق الموازية  45 جنيهًا مقارنة بـ 73 جنيها في وقت سابق، مع توقعات بمزيد من التراجع خلال الأيام القادمة.

وفي البنوك، واصل سعر الدولار الاستقرار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 25- 2-2024، في جميع البنوك العاملة في مصر للشهر الثامن على التوالي.

صفقة رأس الحكمة 

وكان قد شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و"شركة أبو ظبي التنموية القابضة" بدولة الامارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والتي تأتي في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصري الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعن الجانب الاماراتي محمد السويدي، وزير الاستثمار، وبحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين بالدولتين، كما حضر عدد من نواب البرلمان المصري، ونخبة من كبار الإعلاميين.
 

تم نسخ الرابط