رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مواعيد قطع الكهرباء في شهر رمضان 2024.. حط في بطنك بطيخة صيفي

مواعيد قطع الكهرباء في شهر رمضان 2024
مواعيد قطع الكهرباء في شهر رمضان 2024

مواعيد قطع الكهرباء في شهر رمضان 2024، تسارعت معدلات البحث عنه على محركات البحث العالمية، خاصة جوجل، ومنصات السوشيال ميديا، وذلك بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن مواعيد وتوقيتات جديدة لخطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، خلال شهر رمضان الكريم، الأمر الذي أثار حالة من الجدل، لكن مجلس الوزراء حسم الأمر اليوم وأعلن قرارا هاما بشأن خطة تخفيف الأحمال خلال الشهر الكريم.

 مواعيد تخفيف الأحمال

مجلس الوزراء وافق في اجتماعه اليوم الخميس 22 فبراير بالعاصمة الإدارية الجديدة، على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، تيسيراً على المواطنين. 

كانت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بدأت يوم 4 يناير الماضي تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات خلال نصف العام الدراسي، وجرى قطع الكهرباء، لمدة ساعتين ضمن خطة تخفيف أحمال الكهرباء على أن تكون في ساعات النهار ، ومنع الانقطاع في أثناء الليل مراعاة للطلاب في فترة الامتحانات.

جدول تخفيف الأحمال في رمضان

 وبعد انتهاء الفصل الدراسي الأول بدأ جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد منذ يوم السبت 13 يناير 2024، في مختلف المحافظات، حيث يتم فصل التيار بمعدل ساعتين لكل منطقة، في مختلف المحافظات في التوقيت ما بين الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الخامسة مساء، بدلًا من الساعة الحادية عشرة حتى الساعة الخامسة مساء.

جدول تخفيف الاحمال

وسبق أن أعلنت شركات الكهرباء، أنه بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية ستعود مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء القديمة، وهي كالتالي:

- من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء.
- من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.
- من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

كان الإعلامي سيد علي أكد، خلال برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن فريق برنامجه تواصل مع المسئولين في وزارة الكهرباء الذين نفوا ما يتم تداوله بشأن تخفيف الأحمال لعدة ساعات خلال شهر رمضان.

تم نسخ الرابط