رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رحل الجسد وبقي الأثر.. روشتات هاني الناظر في كل بيت في مصر

الراحل هاني الناظر
الراحل هاني الناظر

في كل منزل بمصر، نجد روشتة للدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، بعد معاناة مع مرض السرطان لفترة طويلة.

واشتهر الناظر بحبه الشديد للعمل الإنساني، من خلال التطوع بالإجابة على أسئلة المرضى خلال حسابه على موقع فيسبوك، وكتابة العلاج والأدوية لكل مريض على حدة بالمجان.

روشتات هاني الناظر في كل بيت في مصر

وخصص الدكتور هاني الناظر ساعات يومياً للإجابة على تساؤلات وشكاوى المرضى بدون أي مقابل، كما اشتهر الناظر بفتح عيادته لعدد من الحالات أصحابها غير قادرين على دفع نفقات العلاج.

ورحل الدكتور هاني الناظر، وبقي أثره من خلال روشتاته التي ستظل في كل بيت بمصر، شاهدة على إنسانيته وحبه للعمل الخيري ومساعدته للغير، فقدم ما استطاع لخدمتهم حتى في أحلك ظروفه .. فحاوطته دعوات الملايين بعد رحيله".

آخر روشتة مجانية كتبها هاني الناظر قبل وفاته

وفي آخر مرة تحسنت فيها حالة الدكتور هاني الناظر الصحية، نشر عبر صفحته على فيسبوك، بتاريخ 20 يناير 2024، منشورا للرد على استفسارات المتابعين.

وجاء في آخر منشور لطبيب الأمراض الجلدية الراحل: استفسار يأتيني من الأمهات مع برودة الجو وتقلباته عن كيفية العناية بشعر الأطفال وعلاج جفافه وتقصفه وتكسره وكيفية زيادة كثافته وطوله ومنع تساقطه بعيدًا عن المستحضرات الدوائية وأسعارها المرتفعة.

Capture

وأضاف: يُفضل غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو مرتين في الأسبوع، وبالنسبة لعلاج التقصف والجفاف والتقصف يتم تدليك الشعر نفسه بزيت اللوز الحلو قبل غسله بحوالي 5 ساعات نفس المرتين أسبوعيًا، وفيما يتعلق بعلاج ضعف الشعر وزيادة كثافته ومنع تساقطه يتم تدليك فروة الرأس بزيت الروزماري بنفس النظام مرتين أسبوعيا.

وواصل الدكتور هاني الناظر: كما يمكن عمل خليط متساوي من زيت اللوز الحلو وزيت الروزماري في حالة الشكوى من جفاف وتقصف وتساقط بتدليك الشعر وفروة الرأس معًا، وكل ما سبق ينطبق على الكبار أيضًا.

تم نسخ الرابط