رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زادت ساعة العمل.. تعرف على المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات والمطاعم والورش

يبدأ اليوم السبت، الموافق خامس أيام رمضان، تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم والورش،فى إطار قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

اقرأ أيضا:موجة حر شديدة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس بدءا من الأحد

ووفقا لقرار وزير التنمية المحلية، يتم فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المُنظمة بالمادة الثالثة من القرار الذى حمل رقم 456 لسنة 2020، من 7 صباحًا، حتى 11 مساء، وزيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة، وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.

وتحددت مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية، بأنتكون يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وقيدت مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، بعدد ساعات أقل،إذ يتم فتحها يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، التى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

اقرأ أيضا:الأحد.. التعليم تبدأ متابعة تتابع جاهزية شبكات المدارس لعقد الامتحان التجريبى للثانوية

ونص قرار وزير التنمية المحلية، على أن تُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أكد أن الدولة تسعى من تلك المواعيد إلى تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المرورى والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيقابين وزارتى التنمية المحلية والداخلية والمحافظات، لتطبيق تلك المواعيد الجديدة، خاصة فى ظل جهود الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين.

تم نسخ الرابط