رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بياكلوا علف الحيوانات.. أهالي غزة يواجهون مأساة إنسانية جديدة والأطفال يصرخون جوعًا

أطفال غزة
أطفال غزة

حاصر الجوع أهالي غزة، وأصبحت صرخات الأطفال تملأ أرجاء الكون، مع تزايد ضغط الاحتلال الإسرائيلي، وأصبح الفلسطينيون يعيشون واقعًا مأساويًا مريرًا، خاصة المقيمين في شمال غزة، حتى أنهم يلجأون إلى “علف الحيوانات والتبن” من أجل البقاء على قيد الحياة.

سكان غزة يواجهون الجوع والعطش 

ويعاني أهالي غزة خاصة الأطفال والمسنين، حيث قاموا بطحن علف الحيوانات وتحويله إلى دقيق، ويقومون بحفر التربة للوصول إلى أنابيب المياه من أجل استخدامها، مشيرين إلى أن مياه الأنابيب قذرة وتحتوي على رمل وملح، وتسبب التهابات وتآكل لأسنان الأطفال.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي فلسطينيات ينسجن من الصوف المتوفر الملابس لأطفالهن الذين يعانون البرد الشديد في "ملاذهم الأخير" في رفح.

أطفال غزة يصرخون جوعا 


وظهرت في مقاطع الفيديو التي يتم تجاولها بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صراخ الأطفال من الجوع، ومن بينهم فيديو لطفلة وثقه صحفي فلسطيني، وهي تصرخ جوعًا، قائلة: دورنا نزلت ووضعنا صعب، أصبحنا نأكل الزعتر حاف من دون خبز، بابا في الجنة استشهد وأصبحت أعيش مع أخويا، ناقصني كل شئ، محتاجة خبز أبيض وما بدي خبز من علف الحيوانات.

وفيديو لـ الطفلة سالي الفلسطينية، وهي تقول: بدنا ناكل.. جوعنا بالعربي، أكلنا جوميض من الشجر، تعبنا.. بدنا أكل، مفيش غير ميا وبنجيب خبز نحطه فيها، صرنا ننهج على الصبح، مر مر.. الخبز مر.

تم نسخ الرابط