رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اعتقال سيدة فى إسبانيا لسرقتها 50 لتر زيت من سوبر ماركت

زيت- ارشيفية
زيت- ارشيفية

ألقى الحرس المدنى فى مدينة أليكانتى الإسبانية،  القبض على امرأة بعد أن سرقت 50 لترا من الزيت من سوبر ماركت وهربت بسيارتها بسرعة شديدة،وأدت مطاردتها إلى دهش اثنين من رجال الأمن، وبحسب صحيفة لاس بروفينسياس، فإن المرأة لم يكن لديها رخصة قيادة وكان يقود بسرعة عالية.

سرقة زيت من السوبر ماركت

وأوضحت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية، أنه بعد عملية سرقة زيت من السوبر ماركت، بدأ عميلان بمطاردتها على دراجة نارية وصدمتهما سيارة المحتجزة التى كان يستقلها رفيق آخر.

وبحسب الصحيفة المذكورة فإن المرأة متهمة بجرائم مقاومة السلطة والقيادة بدون رخصة والقيادة المتهورة.

وارتفعت أسعار زيت الزيتون فى أوروبا بشكل كبير مع انخفاض إنتاج الزيتون، وذلك بسبب تغير المناخ والجفاف، وتأتى إسبانيا فى المقدمة، مع زيادة وصلت إلى 42%، وفقا لبيانات من وكالة الإحصاء الأوروبية يوروستات.

نقص الزيت وارتفاع الأسعار

وأشارت صحيفة "الباييس" الإسبانية إلى أن إسبانيا تعتبر السوق الأول لزيت الزيتون فى العالم ، ولكن الجفاف ونقص الماء تسببوا فى انخفاض الإنتاج بنسبة تتراوح بين 40 % و50% مما ادى إلى إطلاق إنذار نقص زيت الزيتون وتسبب فى ارتفاع الأسعار لأسابيع.

وأوضحت الصحيفة أنه فى نوفمبر الماضى فقط ارتفعت اسعار زيت الزيتون بأكثر من 25.9% ، وذلك بعد ان ارتفع مرة اخرى بنسبة 21 % فى نوفمبر العام الماضى 2021، وفقا لبيانات نشرتها يوروستات.  

تم نسخ الرابط