رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تدافع على بيبو وتكريم العامري فاروق.. 5 مشاهد من تواجد مجلس الأهلي في قلب الزمالك

صورة مجلسيّ الأهلي والزمالك
صورة مجلسيّ الأهلي والزمالك

زار مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، مقر غريمه نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، تلبية للدعوة التى تلقاها النادى الأحمر من منافسه الأزلي والتقليدي على مر العصور بالقلعة البيضاء. 

ويكشف موقع «بصراحة الأخباري» كواليس الزيارة التاريخية كاملًا على النحو التالي:- 

1- وصول بيبو 

شهد وصول الأسطورة المصرية الخالدة محمود الخطيب تدافعًا كبيرًا من قبل الجميع داخل نادي الزمالك هاتفين بإسمه «بيبو.. بيبو»، كان الجميع يتهافت عليه من الصحافة والإعلام وأيضًا من قبل الأعضاء داخل النادي الأبيض، ولا سيما وهذه أول زيارة للخطيب وهو رئيسًا للنادي الأهلي داخل نادي الزمالك وكان الترحيب حارًا.

2- الوفاء تجاه العامري فاروق

منح حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك درع تذكاري يحمل اسم العامري فاروق نائب رئيس الأهلي الراحل، محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء على هامش زيارة مجلس إدارة النادي الأهلي للقلعة البيضاء ظهر اليوم الإثنين.

وشهد اللقاء الوقوف دقيقة حدادا على روح العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، والذي وافته المنية قبل حوالي 3 أسابيع بعد أزمة صحية استمرت 70 يوما، كما أظهرت الصور “بوكيه ورد” على كرسي العامري فاروق.

قد تكون صورة ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

3- رسالة الخطيب من قلب الزمالك

وجه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي رسالة مهمة إلى الجمهور قائلًا:" " أدعو جماهير الأهلي والزمالك وكل الجماهير المصرية والإعلام الرياضي، أن نضع مصلحة مصر في المقدمة وقبل كل شئ".
وأضاف :" أشكر مجلس إدارة نادي الزمالك على الدعوة الكريمة وحسن الاستقبال وندعوهم إلى زيارة الأهلي في وقت لاحق".

وعن وفاة العامري فاروق قال: "الزيارة تأجلت من قبل بسبب ظروف وفاة الوزير العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي".
وأضاف :" علاقة الأهلي مع الزمالك طيبة جداً ولها جذور كبيرة، وكلها احترام متبادل، حتى ولو حدث في بعض الفترات أمور غير طبيعية وغير مألوفة، وعلاقة الناديين ليست وليدة اليوم ولكنها منذ تاريخ نشأة الناديين قبل أكثر من 100عام، وهى علاقة تمثل العنوان الرئيسي للكرة المصرية".
وتابع:" التاريخ الرياضي شاهد كبير على مواقف كثيرة للأهلي والزمالك في خدمة الرياضة المصرية، وكان هناك احترام متبادل بين الأجيال السابقة في الناديين، وهناك مناقشة شريفة في الملعب من أجل الفوز، ولكن المكسب الحقيقي أن نبحث أولاً عن مصلحة مصر، وأن ننبذ التعصب".

4- حسين لبيب والوجه الجديد للزمالك 

أكد حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، على أن النادي الأبيض يشجع دائمًا الروح الرياضية وأن هذا الوجه الجديد والحقيقية للقلعة البيضاء، وأنه يريد تغيير الصورة الذهنية التي تكونت خلال السنوات الماضية.

وقال لبيب: ""زيارة مجلس الأهلي للقلعة البيضاء ترسي مبادئ الرياضة الحقيقية وخلق الروح الرياضية بدون تعصب".

وتابع: "كانت هناك فترة فيها صراعات، ولكن نادي الزمالك يرسي المنافسة الشريفة مع الأهلي وأتمنى أن تظل كذلك، ونتمنى عودة الروح الرياضية ونسيان الفترة السابقة.

وقال حسين لبيب: "الزمالك والأهلي هما قطبي الكرة المصرية والمنافسة بينهما شريفة وندافع عن حقوق نادينا بصورة إيجابية، ونرفض كلمة التحفيل ونترك للجماهير التشجيع بهدوء وأدب لأن الرياضة أخلاق".

وقال رئيس الزمالك: "نفتح صفحة جديدة مع الجميع سواء مع وسائل الإعلام أو أي جهة أخرى، ونريد تغيير الصورة الذهنية لنادي الزمالك".

وأتم: "علاقتنا مع كل الأندية وعلى رأسها الأهلي ستظل في حالة جيدة طالما كل مسؤول يدافع عن حقوق ناديه دون اتهامات لأي نادٍ أخر".

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏مِنبر‏، و‏غرفة أخبار‏‏‏ و‏نص‏‏

5- سوء التنظيم

شهد اللقاء التاريخي الذي لم يتكرر منذ 15عامًا سوءً تنظيميًا من ناحية التغطية الإعلامية والصحفية، الصحفيون يريدون الدخول إلى قاعة مجلسيّ الإدارة للقيام بعملهم على أكمل وجه ولكنهم واجهوا عددًا من الأشكال الغير مرتبة مما أدى إلى التزاحم الشديد وإثار بعض المشكلات. 

تم نسخ الرابط