رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائبة آمال رزق الله تقدم طلب إحاطة بشأن نقص مستلزمات الجراحة

النائبة آمال رزق الله
النائبة آمال رزق الله

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بطلب إحاطة، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، ووزير الصحة، بشأن نقص المستلزمات الطبية ومستلزمات العمليات الجراحية بالمستشفيات الحكومية ومستشفيات التأمين الصحي. 

المستلزمات الطبية

وأشارت آمال رزق الله، إلى أن هناك العديد من الشكاوى واستغاثات المواطنين المتعاملين مع منظومة التأمين الصحي والمستشفيات الحكومية، موضحة أن ذلك يرجع إلى نقص المستلزمات الطبية بتلك المستشفيات، خاصةً المستلزمات الخاصة بإجراء العمليات الجراحية مثل عمليات القلب والعظام.  

وكشفت عضو مجلس النواب، أن تلك المستشفيات تعاني من نقص حاد يصل إلى حد الشُح في مستلزمات جراحات القلب مثل الصمامات والدعامات القلبية، إلى جانب المستلزمات الخاصة بجراحات العظام مثل المفاصل الصناعية.  

وأشارت آمال رزق الله في طلبها، إلى أن هناك تقاعس شديد من جانب هيئة الشراء الموحد بصفتها الجهة المنوطة بتوفير تلك المستلزمات عن القيام بدورها، مبررة أنه لا يوجد مكون دولاري من أجل استيرادها أو إجراء الافراجات الجمركية اللازمة لتلك المستلزمات. 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن ما يهدر اهداف مبادرة  رئيس الجمهورية الخاصة بإنهاء قوائم انتظار العمليات الجراحية بمختلف المستشفيات الحكومية ومستشفيات التأمين الصحي، حيث قد ينتظر المريض لمدة تصل من ٧ لـ  ٩ شهور كحد أدنى من أجل إجراء العملية الجراحية التي يحتاجها، وهو أمر بلا شك في غاية الخطورة

وطالبت عضو مجلس النواب، جميع الجهات التنفيذية المعنية بالأمر من أجل سرعة توفير تلك المستلزمات وغيرها من المستلزمات الطبية الأخرى التي تحتاج إليها تلك المستشفيات في اقرب وقت ممكن.

تم نسخ الرابط