رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إعدام 1.5 طن مواد غذائية مجهولة المصدر فى حملة مكبرة بدمياط

ارشيفية
ارشيفية

شنت مديرية الصحة بدمياط، حملات مكثفة لضبط الأسواق تنفيذا لخطة المحافظة لاستقبال شهر رمضان، والتي استهدفت عددا من الأسواق داخل المحافظة وكذلك المحال التجارية.

وأسفرت حملات مديرية الصحة بدمياط، عن ضبط طن ونصف مواد غذائية مجهولة المصدر غير صالحة للاستخدام الآدمي، فضلا عن ضبط كميات من زيوت الطعام الفاسد بلغت 120 لتر.

فيما أسفرت الحملة أيضا عن ضبط 150 مخالفة تموينية متنوعة ما بين عدم حمل شهادة صحية، وعدم الإعلان عن أسعار السلع، وكذلك عدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية، كما قامت الحملة بإصدار قرارات غلق إداري لأكثر من 8 محال تجارية لخطورتها على الصحة العامة، بينما تم ضبط 67 محل تجاري مخالف لشروط التشغيل. 

ومن جانبه أشار الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، إلي استمرار تلك الحملات بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه تم التنسيق بين مديرية الصحة وباقي الجهات المعنية لتنظيم الحملات الانضماميه لضبط الاسواق داخل دمياط، مؤكدا وجود خطة عمل شاملة لتشديد الرقابة على الأسواق والتأكد من السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي. 

وأضاف وكيل صحة دمياط، أنه تم إخطار النيابة العامة بتلك المخالفات عقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك لاستكمال التحقيقات واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيالهم، موضحا أنه تم إعدام أكثر من 500 كجم مواد غذائية فاسدة، بينما قامت الحملات بسحب 20 عينة عشوائية لمواد غذائية أخري لإجراء الفحص المعملي الخاص بها والتأكد من سلامتها، لافتا إلي أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة حيال أصحاب تلك المحال التجارية خال ثبوت عدم صلاحية تلك العينات. 

تم نسخ الرابط