رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زلزال اليوم في البحر الاحمر..بقوة 4.4 درجة

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

زلزال اليوم في البحر الاحمر.. أرتفعت مؤشرات البحث علي موقع جوجل من قبل المواطنين باحثين عن زلزال اليوم في البحر الاحمر بعد أن أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، طارق أبا الخيل، حدوث زلزال بمنطقة وسط البحر الأحمر صباح اليوم، مشيرًا إلى أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بمركز المخاطر الجيولوجية رصدت الساعة 6:52:29 هزة أرضية وسط البحر الأحمر بقدر زلزالي بلغ 4.40 درجات على مقياس ريختر وعمق 32 كيلومترًا.

زلزال اليوم في البحر الاحمر


ونوه «أبا الخيل» بأن سبب زلزال البحر الأحمر يعود إلى الفالق الموجود في البحر الأحمر والذي يمثل الحد الغربي للصفيحة العربية وتباعدها عن الصفيحة الإفريقية، مؤكدًا أن الحدود السعودية لم تتأثر بهذه الهزة الأرضية.


وورد في البيان الذي نشرته الهيئة على صفحتها الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا): "رصدت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي صباح اليوم الساعة 6:52:29 هزة أرضية وسط البحر الأحمر بقدر زلزالي يلغ 4.40 درجة على مقياس ريختر وعمق 32 كيلومترا".

وتابع الهيئة في بيانها: "سبب هذا الزلزال يعود إلى الفالق الموجود في البحر الأحمر والذي يمثل الحد الغربي للصفيحة العربية وتباعدها عن الصفيحة الأفريقية".

وأضاف المتحدث باسم الهيئة في البيان، "الحدود السعودية لم تتأثر ولله الحمد بهذه الهزة الأرضية".

زلزال اليوم في البحر الاحمر

زلزال الأقصر


يذكر أن محافظة الأقصر تعرضت الثلاثاء 23 يناير الماضي، لهزة أرضية شعر بها عدد من المواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة، الأمر الذي أثار حالة من القلق بين المواطنين للحظات معدودة كونه أول مرة يحدث منذ سنوات طويلة.

ولم يسفر زلزال الأقصر عن أي خسائر في الأرواح، كما لم يحدث أي تأثير بالمناطق الأثرية والتاريخية المنتشرة في البرين الشرقى والغربي بالمنطقة.

وأعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت هزة أرضية على بعد 46 كيلومترا جنوب شرق الأقصر، والهزة الأرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، في تمام الساعة الواحدة و18 دقيقة حسب التوقيت المحلى.

وورد للمعهد ما يفيد بشعور المواطنين بالهزة وعدم وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات، وجاءت تفاصيل زلزال الأقصر كالتالي:

توقيت الحدوث: 01:18:42 صباحًا
القوة: 4.4 درجة على مقياس ريختر
خط العرض: 25.41 شمالا
خط الطول: 32.97 شرقًا.

تم نسخ الرابط