رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو المقدم محمد عويس؟.. الضابط الخائن في «الاختيار 2»

المقدم الخائن محمد عويس
المقدم الخائن محمد عويس

أحدث مسلسل “الاختيار 2” الذي يعرض في الموسم الرمضاني، حالة خاصة في المنازل المصرية، لما يتضمن واقائع حقيقة لشخصيات في مواقف وبطولات شهدتها حقبة تاريخية قريبة.

فمنذ عرض الحلقة الأولى للمسلسل الذي يعرض للموسم الثاني بجزء جديد، ويتناول قصص وحكايات حقيقية لأشخاص شهدوا حقبة تاريخية هامة وقريبة، تعلقت أذهان الجمهور بتلك الشخصيات.

اقرأ أيضا:مسلسل «الاختيار 2».. التحقيق مع الشيخ حسن الذي حاول تعطيل خطاب الرئيس

وفي أحداث الحلقة الثالثة، ظهر الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف،حيث يؤدي دور ضابط في إدارة المرور وصديق المقدم الشهيد "محمد مبروك”، ليبدأ الجمهور في البحثعن القصة الحقيقية ودوره في عملية اغتيال الشهيد "محمد مبروك"، وهو ما نستعرضه في السطور التالية:

1- المقدم محمد عويس ضابط بإدارة مرور القاهرة، شارك في عملية اغتيال المقدم "محمد مبروك" ضابط الأمن الوطني، الشاهد الرئيسي فى قضية التخابر.

2- كان عويس في نفس دفعة محمد مبروك ومن ضمن أصدقائه المقربين وظل التواصل بينهما حتى بعد انتهاء الدراسة.

3- في اعترافاته في التحقيقات قال إنه طُلب منه إمداد الجماعة بمعلومات عن عدد من الضباط الذين يعملون في أمن الدولة، وكان في مقدمتهم الشهيد مبروك.

4- اعترف أنه أرشدهم لخط سير "محمد مبروك" ورقمه الكودي ومحل إقامته، ليسهل عليهم عملية الاغتيال.

5- كان عويس يحضر جلسات دينية حول تطبيق الشريعة وأحكامها، لكنه أنكر في التحقيقات انضمامه إلى جماعة أنصار بيت المقدس.

اقرأ أيضا:«وقت الحساب».. أحمد سعد ينتهي من أغنية جديدة ضمن أحداث مسلسل «الاختيار 2»

مسلسل الاختيار2" من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، هادي الجيار، سامح الصريطي، أحمد حلاوة وعدد من النجوم وضيوف الشرف.

تم نسخ الرابط