رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل يستخدم حمدين صباحي الحركة المدنية لتنفيذ تعليمات حزب الله؟.. أفعال صباحي شعارات "مدفوعة" لتقليل من دور مصر القوي والفاعل لحماية الفلسطينيين وقضيتهم العادلة

حمدين صباحي وحسن نصر الله
حمدين صباحي وحسن نصر الله

 حمدين صباحى معروف بعلاقته الوطيدة بـ حسن نصر الله صاحب التاريخ الأسود فى المنطقة العربية، ودائما ما كان يهاجم سياسات الدوله المصريه في التعامل مع القضيه الفلسطينية فقط أثناء تواجده في لبنان.


حمدين صباحي وحسن نصر الله

يبدو أن حمدين صباحي استغل الحركة المدنية، على الرغم من تخبطها وانشقاقها داخليا لجبهات كثيرة، للهجوم على الدولة المصرية وتنفيذ تكليفات حزب الله، وهو ما ظهر جليا في بيان الحركة الأخيرة والتي هاجمت فيه الدولة المصرية وشككت في دورها الكبير من القضية الفلسطينية، في الوقت الذي يقف فيه حمدين وحركته صامتين من تخاذل حزب الله عن الدفاع عن الفلسطينيين وقضيتهم.


ما يفعله حمدين صباحي والحركة المدنية، شعارات رنانة مدفوعة الغرض منها التقليل من دور الدولة المصرية القوى والمؤثر في القضية في الوقت الذي تحرز فيه مصر تقدما واضحا لاتمام اتفاق هدنة ووقف حرب غزة.

يعد حزب الله واحد من الكيانات والأنظمة السياسية المثيرة للجدل فى الوطن العربى والتى يرتبط اسمها بمئات من الأسئلة المتعلقة بالتمويل والأنشطة والتحركات المعلنة والسرية ، وبالتالى فعلاقة حزب الله بأى كادر سياسى مصرى هو أمر محل تساؤل وتحقيق أيضا.

لقاء يثير التساؤلات بين حمدين صباحي وحسن نصر الله 

قبل شهور التقى السياسى المصرى الكبير حمدين صباحى بحسن نصر الله ، جرى اللقاء فى لبنان وتم تغطيته اعلاميا من قبل قناة الميادين التابعة لحزب الله ، وظهور الصورة الثنائية لنصر الله وصباحى أثارت الجدل وحملت عشرات من علامات الاستفهام ، لأن حزب الله كيان كان يخطط فى وقت سابق لتحقيق أضرار فى قلب الدولة المصرية.

youtube

هذه الأضرار يمكن ذكر مثال واحد منها وهو قضية خلية حزب الله فى عام 2009 والتى تضمنت عدد كبير من المتهمين بالتجسس على الدولة المصرية لصالح حزب الله وجرت محاكمتهم أمام محكمة أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة رحمه الله.

هذه القضية هى دليل عملى على مؤامرة حزب الله تجاه مصر ، وما يؤكد ذلك أن واحد من أخطر المتهمين فى القضية وهو لبنانى الجنسية ويدعى سامى شهاب ، ساعدته حزب الله على الهروب من السجون المصرية وقت الاضطراب أعقاب يناير 2011 ، وعبر الأنفاق للخرج من مصر ، بل ونظم حزب الله له حفل كبير احتفالا بهروبه من السجون المصرية.

 

المؤكد أن حمدين صباحى تجاهل تماما هذه الحقائق وهو يقابل حسن نصر الله ، تجاهل أن حزب الله لا يتمنى الخير للدولة المصرية ولا يقف إلى جوارها فى أى موقف بل يخطط حزب الله من وقت لآخر لمكائد ضد الدولة وضد توجهاتها ويستغل أى فرصة للضرب فيها.

الثابت أيضا أن أجندة تحركات حزب الله تتنافى تماما مع الثوابت الوطنية التى تعمل بها الدولة المصرية ، والأمر هنا يدعونا لتوجيه عشرات الاسئلة لحمدين صباحى عن أسباب هذا اللقاء والسر من وراء إجرائه فى هذا التوقيت الحرج ، وسر تجاهل حمدين صباحى للتاريخ الأسود لرجل تلوثت يده بمئات من المخططات ضد الدولة المصرية وسر تخلى حمدين نفسه عن ثوابته الوطنية التى طالما يرفعها بعدم الجلوس مع من ينفذون أجندات مشبوهة فى المنطقة العربية.

حمدين صباحي والتحالف مع حزب الله

رغم مرور شهور على اللقاء إلا أن حمدين صباحى لم يوضح موقفه من حزب الله ولم يرد على الاتهامات التى وجهت له ، وهو أمر يفتح باب واسع من الاسئلة عن مواقف حمدين نفسها من أرشيف السياسة المصرية ، فحمدين صباحى الذى طالما رفض جماعة الإخوان ووقف ضدهم فى مشاهد مختلفة هو نفسه الذى شارك فى تحالف جماعة الإخوان وقت الانتخابات البرلمانية 2012 والتى كان يقود التحالف آنذاك محمد مرسى وقت أن كان رئيس لحزب الحرية والعدالة.

تم نسخ الرابط